خطوات إعادة الثقة بين الزوجين 2019, طرق إعادة الثقة بين الزوجين, كيفية إعادة الثقة بين الزوجين

تعتبر العلاقة الزوجية أساس الحياة التي توجد على وجه الأرض ، لذلك ينبغي العناية بها وتنميتها ، لما لها من أهمية وحساسية شديدة ، ولكن جميع العلاقات الإجتماعية تمر بلحظات من زعزعة الثقة التي تقوم عليها المنازل ، ولكن يمكن إعادة الثقة مجددا بين الأفراد بإتباع بعض الخطوات البسيطة .

خطوات إستعادة الثقة بين الزوجين لبدء علاقة جديدة وحياة مستقرة :
1- المشاكل الزوجية :
ربما تكون المشاكل الزوجية التي تتعد أشكالها ومنها الخيانة الإلكترونية مفيدة أحيانا ، فالمنزل الذي لا تظهر فيه مشاكل زوجية يعني طغيان طرف على الطرف الآخر ، وهذه المشاكل تساعد على إثراء التجربة الحياتية بعيدا عن الملل والرتابة .

2- كيفية بدء النقاش بين الزوجين :
ينبغي البدء في الحوار بلطف ، فلا يجب المباردة بالإزدراء والنقد أو بصورة تبدو فيها عدو للشريك وتواجهه .
3- ترسيج الوجدان بين الشريكين :

فينبغي أن يتذكر الزوجين أنهما ليسا عدوان ، مهما بلغ الحوار بينهما الحدة ، فيجب أن يعي الطرفين جيدا بأن الحب لا يخلصهما من المشاكل ، ولكن بالعكس فعندما يوجد حب فيوجد غيرة ومشاكل ومناقشات دائما ، ويعتبر ذلك أمرا صحيا عندما يخلو من الهجوم أو الصراخ أو التجريج والإهانة .

4- حدة النقاش :

عندما يبلغ النقاش حدته ، ويكون هناك بداية للشقاق بين الزوجين ، يمكن التغلب على ذلك إذا كنا نمتلك القدرة على تهدئة أنفسنا وتهدئة الطرف الآخر ، عن طريق الإصات الجيد ، التعاطف مع الشريك حتى لا نصل إلى مرحلة تقودنا إلى الإنفجار .

5- التخلص من الأفكار السلبية :

فيجب تنقية أنفسنا من الأفكار السلبية والمسمومة ، فالغضب وإثارة الأعصاب تنتج عن هذه الأفكار السيئة تجاه الطرف الآخر ، مما ينتج عنها إصدار أحكام قاسية تؤثر على نفسيته .

6- عدم الإنصات الجزئي :
فلا يجب الإنصات لما تريد سماعه فقط ، بل ينبغي الإنصات للحوار بالكامل ، وجدير بالكر ان الإنصات الجزئي يرتبط بالحوار الي يكون له طابع حساس ودقيق وجدي .

7- التوقف عن اللوم والعتاب :
فالأهم من العتاب وإلقاء اللوم على الطرف الآخر ، هو البحث عن الحلول المناسبة لإيقاف هذه المشاكل ، لأنه يسبب إعادة حدة الخلاف بين الزوجين مجددا .

8- حفظ الأسرار :

فلا تنتظر وقوع المشكلة لتخبرك شريك بسر ما قد ذكره لك ، أثناء حدة الخلاف بينكما .

9- أخبر مشاعرك :

فينبغي أن يعلم كلا الطرفين ما يشعران به سواء كان هذا حزن ، خوف ، دهشة أو ألم ، ولكن يجب اتباع طرق أكثر تحضرا لتخبره بذلك .

10- ضع الطرف الآخر في ذهنك :
فقبل ن تجهز آرائك وتلقي بالحوار الذي لديك ، ضع شريك في إعتبارك .

11- وضع حد للنقاش

لا ينبغي إنهاء النقاش بدون وضع حد للمشكلة القائمة .

12- الخط المستقيم :
يجب أن يتذكر الطرفين أن الطريق المباشر (الخط المستقيم ) هو أقرب الطريق بينهما .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق