ختام ورشة لأولويات خدمات طوارئ الحمل بالنيل الأبيض

اختتمت بولاية النيل الأبيض، يوم الأربعاء، فعاليات ورشة تحديد أولويات خدمات طوارئ الحمل والولادة عبر الشبكات، وناقشت تقرير المسح القومي للعام2017 في معالجة الوضع الراهن لطوارئ الحمل والولادة.

وقالت مديرة إدارة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة بالولاية هالة النقر، في تصريحات لـ"الشروق"، إن الورشة التي تقيمها إدارتها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بالنيل الأبيض واستمرت على مدى يومين، تهدف إلى تحديد الأولويات لطوارئ الحمل والولادة ومناقشة نتائج المسح القومي.

وتوقعت النقر أن تخرج الورشة بخطة للعام المقبل ممولة من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بما يسهم في تقوية طوارئ الحمل والولادة والتحصين وصحة الأطفال.

من جهته، أكد منسق صندوق الأمم المتحدة للسكان بالنيل الأبيض مصعب يوسف، في تصريحات لـ"الشروق"، مضي الصندوق في دعم وتمويل الأنشطة الصحية بالولاية بما يسهم في تقديم خدمات طبية لطوارئ الحمل والولادة، ويعمل على تقوية النظام الصحي بالنيل الأبيض.

إلى ذلك، أكد ممثل وزارة الصحة يعقوب أحمد يعقوب، التزام وزارته بالعمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والشركاء كافة، من أجل تقوية المرافق الصحية المقدمة لخدمات طوارئ الحمل والولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق