حقائق مثلث برمودا

  • ١ مثلث برمودا
  • ٢ تعريف مثلث برمودا
  • ٣ موقع مثلث برمودا
  • ٤ نظريات تفسير مثلث برمودا

مثلث برمودا

هناك الكثير من الظواهر الغريبة التي تحدث على كوكبنا كوكب الارض ، فتثير الفضول لدينا لستكشاف ماهية هذه الظواهر ، و كيفية حدوثها ، و لماذا تشغل بال الكثير من العلماء ؟ و لماذا قاموا بتسليط الضوء عليها بشكل كبير ؟ من أكثر الظواهر الغريبة التي نسمع عنها هي مثلث برمودا ، تلك الظاهرة التي حاول الكثير كشف أسرارها و خفاياها ، فما حقيقة مثلث برمودا ؟ و أين يوجد ؟

تعريف مثلث برمودا

مثلث برمودا أو ما يُطلق عليه مثلث الشيطان أو مثلث الموت أو مقبرة الأشباح ، عبارة عن منطقة شهيرة على شكل مثلث متساوي الأضلاع ، تبلغ مساحتها مليون كيلومتر مربع تقريباً ، و سبب تسميته بهذه الأسماء المخيفة بسبب وقوع الكثير من الحوادث الغامضة و الإختفاءات الغريبة التي حدثت لكل من مرّ من تلك المنطقة .

موقع مثلث برمودا

يقع هذا المثلث في غرب المحيط الأطلسي ، و يجاور السواحل الجنوبية الشرقية لولاية فلوريدا في أميركيا و بروتوريكو و جزر البرمودا البريطانية . بدأت قصة مثلث برمودا عام 1945 ، عندما اختفت خمس طائرات حربية أمريكية ، و اختفاء طائرة الإنقاذ التي توجهت إلى ذلك المكان للبحث عنهم ،حيث كان الطيار عندما اقترب من تلك المنطقة يرسل رسائل تحذيرية تشير إلى تعطل في البوصلة ، و حدوث إختلالات غريبة بأجهزة الطائرة ، و كانت تلك هي الحادثة أثارت الفضول لدى الكثير من العلماء لكشف أسرار و خفايا تلك الظاهرة ، و لكنها لم تكن الحادثة الأولى في تلك المنطقة ، ففي عام 1840 اختفت سفينة روزالي الفرنسية التي كانت تعبر تلك المنطقة ، و في عام 1881 اختفت السفينة الأمريكية ألين أوستن ، و لكن من أشهر الحوادث التي حدثت هي إختفاء السفينة ثيوديسيا اليستون التي كانت تقل على متنها إبنة رئيس الولايات المتحدة الامريكية انذاك.

نظريات تفسير مثلث برمودا

حاول العلماء دراسة تلك المنطقة ، و قاموا بوضع نظريات كثيرة تفسر سبب إختفاء كل من مر بتلك المنطقة، و من هذه النظريات :

  1. وجود إنحرافات في المجال المغناطيسي لتلك المنطقة .
  2. بعض العلماء اعتقد أن الإختفاء قد حدث بسبب أخطاء بشرية ارتكبها قادة السفن .
  3. التشكلات الغريبة في حالة الطقس في تلك المنطقة ، فقد لوحظ أن الطقس هناك يختلف عن باقي الكرة الارضية .
  4. و رأى بعض العلماء أن غاز الميثان هو السبب ، لأن المثلث يقع على حقل من الميثان ، و أن أي انفجار في هذا الغاز يؤدي إلى اختفاء السفن .
  5. النظرية السائدة حول وجود مدينة أطلانطس الاسطورية تحت الماء ، و قد ارتبطت هذه النظرية بإكتشاف الهرم الكريستالي في تلك المنطقة .
  6. و بعضهم يعتقد بوجود كائنات فضائية تقوم بعمل فجوة زمنية تعمل على إبتلاع كل ما يمر فوقها .
  7. و بعض الأمريكيين أرجعوا سبب الإختفاء إلى اختبارات سرية تقوم بها الحكومة الأمريكية .
  8. و هناك بعض التفسيرات الدينية التي تقتضي بوجود المسيح الدجال في تلك المنطقة و أنه يعمل على بناء جيش من الشياطين ، و يقوم بقتل كل من يمر هناك .

هناك بعض الإعتقادات السائدة أن هذا المثلث عبارة عن بوابة زمنية تقوم بنقل كل من يمر من هناك إلى زمن آخر، و لكن كل تلك التفسيرات كانت غير منطقية ، و حتى زمننا هذا ما زال أمر ذلك المثلث غامض و لم يستطع العلماء ايجاد أي تفسير لما يحدث هناك .

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق