جمهورية فيتنام الاشتراكية

فيتنام

هي جمهورية فيتنام الاشتراكية (SRV)، توجد في القارّة الآسيويّة على شبه جزيرة الهند الصينية الشرقية بين خطي عرض 8 درجات و24 درجة باتجاه الشمال، وخطي طول 102 درجة، و110 درجة باتجاه الشرق.

تحد البلاد من الركن الشمالي الصين، ومن الركن الشمالي الغربي لاوس، ومن الركن الجنوبي الغربي كمبوديا، ومن الركن الجنوبي الشرقي ماليزيا من خلال بحر الصين الجنوبي، وتحتل البلاد المرتبة الثالثة عشر على دول العالم من حيث الاكتظاظ السكّانيّ بتعداد يزيد عن 90.5 مليون نسمة، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 331210 كيلومتر مربع.

السفر إلى فيتنام

تحتوي البلاد على واحد وعشرين مطاراً رئيسياً، ومنها ثلاث بوابات دولية وهي؛ نوي باي في هانوي، ودا نانغ الدولية في دا نانغ، وتان سون نهات الذي يعد أكبر مطار في البلاد، ويتعامل مع 75% من حركة الركاب الدولية.

كما تحتوي على شبكة كبيرة من الطرق التي تسهل عملية سير المركبات، ويعتمد الكثير من المسافرين إلى فيتام على وسائل النقل باعتبارها ركيزة في عملية التنقل من مكان لآخر، ويوجد الكثير من الأسباب للسفر إلى هذه البلاد، ولعل أهمها هو التعرف على التاريخ القديم للبلاد من خلال زيارة المواقع الأثرية القديمة، وخاصة المعابد.

منذ عام 1990 م تعتبر فيتنام وجهة سياحية رئيسية، إذ تم منح البلاد مساعدات من دول كبرى لدعم الاستثمارات، لا سيما في المناطق الساحلية، ويصل عدد الزائرين إلى البلاد سنوياً أكثر من 3.77 مليون نسمة، ويأتي الزوار إليها بكثافة من دول الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وتايوان، وماليزيا، وأستراليا، وسنغافورة، وكمبوديا.

أشهر المواقع السياحية في فيتنام

  • فونج نها-كه بانغ: هي حديقة وطنية، وأحد مواقع التراث العالمي ضمن منظمة اليونسكو، وتوجد في منطقة الحجر الجيري، ويبلغ مساحتها الإجمالية 857.54 كيلومتر مربع، ويعود السبب الرئيس لإنشائها إلى حماية الكهوف الكارستية.
  • قلعة تشانغ لونغ: هي مجمع ثقافي وقصر ملكي يضم معظم الهياكل في منطقة تشانغ لونغ، التي عُثر عليها في أواخر القرن التاسع عشر، ويأتي ذلك نتيجة الاضطرابات بين فيتنام وفرنسا، وخلال عام 2010 م تم إدراج قطع الهياكل لتكون إحدى قطع التراث العالمي.
  • قلعة سلالة المميزة: هي إحدى القلاع الموجودة في منطقة تاي غيا، وتتمتع القلعة بطراز معماري جذاب، ولها ثلاثة أبواب شرقية، وشمالية، وجنوبية، كما تحتوي على كرة مدفع الحجر وجدت في تاي، وأهم ما يُميز هذه الكرة هو تاريخها القديم.
الوسوم
إغلاق
إغلاق