تظاهرة وسط ستوكهولم تطالب بإيقاف الحرب على اليمن وفك الحصار

السودان اليوم:

شهدت العاصمة السويدية ستوكهولم، السبت، تظاهرة احتجاجية تطالب بإيقاف الحرب التي تشنها دول التحالف بقيادة السعودية على اليمن، وسرعة وفك الحصار.
وردد المشاركون في التظاهرة التي تتزامن مع انعقاد المشاورات اليمنية التي تنعقد برعاية اممية في العاصمة السويدية ستوكهولم، شعارات تندد بالحرب التي تشنها دول التحالف على اليمن منذ العام 2015.
وطالب المشاركون في التظاهرة نظمتها ودعت إليها “الجمعية السويدية لمؤازرة اليمن”، بالتعاون مع مجموعة من اليمنيين، بوقف استهداف المدنيين من قبل طائرات التحالف الذي تقوده السعودية وسرعة فك الحصار.
وقال رئيس الجمعية السويدية لمؤازرة اليمن المسؤول عن الفعالية أولف ساندمارك: “أن التضامن مع اليمن مسؤولية على الجميع، ومن المهم أن نقول ان السعودية هي من شنّت الحرب وبدأتها، وهناك حكومة في صنعاء تعمل ولكن لا أحد يتكلم عن هذا.”
واضاف ساندمارك: أن العالم الغربي يقوم بحصار بربري ضد اليمن، ينظمها الدول الكبرى من فرنسا وبريطانيا وامريكا، وهي تزوّد التحالف السعودي بالاسلحة ، ومن ضمنهم أيضاً السويد.
وأوضح ساندمارك “أن السعودية لا تتصرف إلا بأمر من القوى الغربية، “ولذلك لدينا مسؤولية كبيرة في إنهاء هذه التصرفات البربرية الآن.
ومن جهته، قال نائب رئيس الجمعية السويدية لمؤازرة اليمن، وليد المفتي، أن “الوقفة الاحتجاجية تدعو لوقف الدمار والقتل في اليمن، “ونحن هنا لإيصال مظلومية الشعب اليمني الى الوفد المتواجد في السويد لينهوا الحرب،” آملاً أن توجد حلولاً للحرب في اليمن.
وشارك في التظاهرة التي اقيمت في ساحة أودنبلان في العاصمة السويدية ستوكهولم، عدد من أبناء الجالية اليمنية في السويد ومواطنين سويديين ، بالإضافة الى جاليات عربية سورية وعراقية ولبنانية.

وكالة الصحافة اليمنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق