تخلصي من إدمان شبكات التواصل بعشرة خطوات 2019

الكثيرون منّا واقعون بلا شك في فخ ” شبكات التواصل الاجتماعية ” حيث كثرت تلك المواقع والتطبيقات التي أصبحت مصدر إدمان لدى بعض الشباب والفتيات ، وحيث ذكرت العديد من الدراسات التأثيرات السلبية لهذا السلوك ، أبرزها ما توصلت إليه جامعة بيتسبرغ الأمريكية من أنّ استخدام شبكات التواصل الاجتماعية تؤثر سلباً على نفسية الفرد وتعزززززززززززز حالات الاكتئاب البسيطة لتصبح حالات مرَضّية ، والعالم اليوم يعجُ بالكثير من المتغيرات المتسارعة التي إحداها تلك الشبكات والتي تساهم في البُعد عن مصادر السعادة .

ووفقاً لشبكة ” هافنغتون بوست عربي ” هناك عشرة خطوات بسيطة تساعدكِ في الترفيه عن نفسك والتخلص من إدمان شبكات التواصل للحصول على المتعة الحقيقة :

الخطوة الأولى – ابقِ في مكان منعزل متفردةً مع الطبيعة للتأمل في جمالها وروعتها واستمدي منها القوة .

الخطوة الثانية – ابتعدي عن الضوضاء قدر المستطاع وامنحي أذنيكِ بعض الراحة ، وإن كان بمقدورك الابتعاد عن صخب المدن واللجوء إلى الأرياف لفترة قصيرة .
الخطوة الثالثة – قسمي أعمالك إلى أجزاء مهما كثرت ، ضعي مهمة واحدة فقط نصب عينيكِ حتى الانتهاء منها ثم الانتقال إلى مهمة أخرى .

الخطوة الرابعة – خصصي وقتاً مقتطعاً لممارسة هواياتك المفضلة والتي تمنحكِ شعوراً بالسعادة كالرسم أو الاهتمام بالحديقة أو العزف على أحد الآلات الموسيقية أو الكتابة أو الغناء أو الرقص .
الخطوة الخامسة – شاركي في أحداث هامة وتستحوذ على اهتمامك الشخصي كحضور حفلة أو مباراة كرة قدم أو فعالية فنية بين فترةٍ وأخرى .
الخطوة السادسة – تواصلي مع الأشخاص بشكلٍ حقيقي ولا تجعلي الشبكات الاجتماعية تهيمن عليك .

الخطوة السابعة – قدّري قيمة الطعام الذي تتناولينه ، استمتعي بوجباتك أثناء تحضيرها وأثناء تناولها وبكل جزء فيها.
الخطوة الثامنة – امنحي نفسك إجازة سنوية للاسترخاء التام .
الخطوة التاسعة – قليل من المغامرة قد يجلب المتعة ، وقد تحصلين على ذلك في مدينة الملاهي أو الأنشطة البحرية.

الخطوة العاشرة – تعلمي من الأطفال وأيقظي الطفل الذي بداخلك بين الحين والآخر .

تخلصي إدمان شبكات التواصل بعشرة خطوات 22315.imgcache

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى