تخسيس الأرداف بالأعشاب

للأعشاب دور في تخسيس الجسم ، وبعض الأعشاب بها الدور في تخسيس الأرداف ، ولكن قبل أن نخوض في ذكر هذا الأعشاب وكيفية إستعمالها ، يجب أن نعرف ما هي الأسباب الرئيسية في زيادة حجم الأرداف ، أو زيادة الجسم بشكل عام ، بالتأكيد يجب أن يعلم الجميع أن وراء زيادة الحجم والسمنة هو زيادة نسبة السعرات الحرارة الداخلة للجسم عن الخارجة منها عن طريق الطعام لذلك يجب تفادي هذا السبب الرئيسي والعمل علة إخراج السعرات الحرارية من الجسم ، لن نقول عن طريق ممارسة الرياضات الصعبة ، والإشتراك في الصالات الرياضية ، فالمشي ممكن أن يؤدي الغرض فالمشي له فوائد كبيرة فمن خلاله نستطيع حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي نحصل عليها من الغذاء ، أيضاً العمل على التقليل من الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة . ومن أسباب زيداة الأرداف والفخذين أيضاً كثرة الجلوس ، والحمل المتكرر لذلك يجب ممارسة بعض التمارين قبل الحمل وأثناء الحمل وبعد الحمل . هذا كله لا يجعلنا أن نقلل من أهمية الأعشاب والفوائد الموجودة في الأعشاب ، فالأعشاب استخدمت منذ القدم ، وأثبتت بعض الدراسات أن لها دور في التخسيس من الوزن سواء من الجسم ككل أو من الأرداف بالتحديد ، ومن

أهم هذه الأعشاب:

1- البابونج مع المرمية وعشبة اكليل الجبل ، نضيف ملعقتين من كل نوع في كوب من الماء المغلي وتشرب يوميا على الريق بدون سكر .

2- الينسون ، نضيف ملعقة ينسون صغيرة على كوب من الماء ، ونغليه جيداً ثم نتركه حتى يفتر ، ويشرب كل يوم أيضاً على الريق وبدون سكر .

3- خل التفاح ، يساعد خل التفاح في حرق الدهون ، لذلك يجب إستعماله في إعداد الطعام ، أو وضع ملعقتين صغيرتين في كوب من الماء ، وشربه أثناء تناول وجبة الطعام .

4- عروق الهندباء البرية ، ويتم إستخدامها عن طريق تجفيفها ومن ثم تحميصها ، ثم طحنها ، وتعد كما تعد القهوة تماماً ، ويتم شربها مرة على الأقل مرة واحدة يوميا وذلك لمدة أسبوعين .

5- الكرز ، كوب عصير من الكرز له دور فعال في إنقاص الوزن وتخسيس الأرداف ، يتم شربه على الريق كل يوم ، مع إتباع رجيم غذائي مناسب.

6- قشر الليمون ، نقوم بنقع قشر الليمون في لتر من الماء ، ونضع عليه كمية قليلة من عصير الليمون ، ونقوم بشربه كل صباح قبل تناول طعام الإفطار .

7- بذرة الكتان ، وهي بحجم حبة السمسم ، يأخذ منها ملعقتين قبل النوم ، ولها دور كبير في تخسيس الأراداف .

8- البن المطحون ( القهوة ) ، نقوم بخلط كمية من البن المطحون مع ماء فاتر ، فنحصل على عجينة ، نقوم بدلك هذا العجينة على الأرداف قبل أخذ الحمام ، بعد دلكها بشكل دائري يظهر طبقة من الزيت ، فإن هذه الطبقة تكون خارجة من الجسم ، نقوم بأخذ حمام دافئ بعدها ، يجب تكرير هذه الخلطة مرتين أو ثلاث أسبوعياً.

الوسوم
إغلاق
إغلاق