الرئيسية / من هو / ” بسمة آل سعيد ” صاحبة المبادرات في مجال صحة العقل

” بسمة آل سعيد ” صاحبة المبادرات في مجال صحة العقل

” بسمة آل سعيد ” صاحبة المبادرات في مجال صحة العقل

من بين السيدات الذين تمكنوا من  اثبات مكانتهم في العالم و هي السيدة ” بسمة ال سعيد ” .. بسمة ال سعيد هي  سيدة يعود اصولها الى عمان و هي تمكنت من الحصول على  مجموعة كبيرة من الجوائز في مجال الصحة والارشاد النفسي …  حصلت على درجة البكالوريوس في الصحةالنفسية جامعة الاردن – المملكة الاردنية الهاشمية  ، وبعد ذلك قامت بتحضير الماجستير في نفس المجال ” الصحة النفسية ” … في هذه المقالة سوف نتناول جميع المعلومات الخاصة بالسيدة بسمة ال سعيد .

شاهد : من هي أم الامارات ” فاطمة بنت مبارك الكتبي

من هي بسمة آل سعيد ؟

بسمة آل سعيد هي .. بسمة ال سعيد هي  سيدة يعود اصولها الى عمان و هي تمكنت من الحصول على  مجموعة كبيرة من الجوائز في مجال الصحة والارشاد النفسي خاصة بعد ان قامت بتقديم العديد من المبادرات في هذا المجال و اكثر ما يضيف لمبادراتها طابع خاص هو انها المبادرة الاولى من نوعها ليس فقط بداخل عمان و لكن بداخل الخليج العربي باكمله .

تعليم بسمة ال سعيد .. بعد ان اتمت بسمة ال سعيد  تعليمها المدرسي انتقلت الى المرحلة الجامعية حيث التحقت بجامعة الاردن و بالفعل حصلت على درجة البكالوريوس في الصحة النفسية جامعة الاردن – المملكة الاردنية الهاشمية  ، وبعد ذلك قامت بتحضير الماجستير في نفس المجال ” الصحة النفسية ” ولكن قامت بتحضيره بداخل جامعة كيرتن للتكنولوجيا باستراليا المدرسة العالمية .

عضويات بسمة ال سعيد  .. تمتلك بسمة العديد من العضويات ومن اهمها ”  عضوه في لجنة الاساءة للاطفال في مستشفى جامعة السلطان قابوس بعمان  ، عضوة في المؤسسات الصغيرة وجمعية المرأة العمانية. ”  .

مؤسسات بسمة ال سعيد ..  قامت بسمة بتاسيس عيادة همسات السكون و هي أول عيادة للصحة و الارشاد النفسي بداخل  سلطنة عمان .

بسمة آل سعيد و مبادراتها في مجال الصحة و الارشاد النفسي
بسمة ال سعيد هي اول سيدة تقوم بعمل مبادرة من اجل توعية المجتمع بمجال الصحة والارشاد النفسي انها المبادرة الاولى من نوعها ليس فقط بداخل عمان و لكن بداخل الخليج العربي باكمله  فلقد قامت بتأسيس ” عيادة همسات السكون ” في سلطنة عمان  و هذا جعلها تنال العديد من الجوائز لقيامها بهذه المبادرة ” توعية المجتمع في مجال الصحة والإرشاد النفسي ” .. أما اساس هذه المبادرة فهو يقوم على  فكرة أن العقل السليم في الجسم السليم .

جوائز التي حصلت عليها بسمة ال سعيد
نالت بسمة ال سعيد العديد من الجوائز و التكريمات من أهما درع التميز الذهبي الذي قدمته لها مجلس المرأة العربية ،  تكريما  لجهودها في مجال المسوؤلية الاجتماعية و الصحة النفسية عن فكرة ” نحن معك ” التي قامت به بداخل  مملكة الاردن الهاشمية على مستوى المنطقة العربية ، و من بين التكريمات التي حصلت عليها بسمة ال سعيد ايضا  الدكتوراة الفخرية التي منحتها لها الامارات العربية المتحدة تحديدا مؤسسة المشاريع الشبابية التطوعية في دبي  ..

في عام 2015 ميلاديا حصلت بسمة ال سعيد على جائزة الانجاز للسيدات .. و من بين الجوائز التي حصلت عليها بسمة ال سعيد ايضا جائزة ” المرأة المثابرة لدعم الطفل في حفل و تم تقديمها لها خلال  جوائز المرأة لدول آسيا والشرق الاوسط ” ، تلقت بسمة ايضا جائزة أفضل خدمة تفاعلية عن افضل صفحة فيسبوك تفاعلية من عموم جائزة الويب العربي النسخة الثامنة .

اهم مساهمات بسمة ال سعيد
من بين ابرز اعمالها ايضا ” مساهمتها في عدد كبير من الحملات من اجل الدعم الثقافية كمثل ” مسيرة سرطان الثدي ، وشركة تنمية نفط عمان , وحملة التغيير للحياة النسخة 4 ، حملة “كلنا انت” لدعم المريض النفسي ” … بجانب كل ما سبق كان لها دور فعال ايضا في برنامج قهوة الصباح الذي تم عرضه بداخل تلفزيون سلطنة عمان كإستشارية نفسية .

كتابات و مقالات بسمة ال سعيد
بجانب كل ماسبق قامت فاطمة ال سعيد بكتابة العديد من المقالات في مجموعة مختلفة ومتنوعة من الصحف و المجلات وكانت مقالاتها جميعها تدور حول  قضايا الصحة النفسية و كيفية الوصول الى طرق تمكنها من رفع مستوى الوعي حول المرضى النفسيين ..  ومن ابرز اعمالها ايضا قيامها بتنظيم معرض همسات السكون بداخل عيادتها الخاصة و هو عبارة عن ” معرض فني للفنان ابراهيم الجيلاني و تم اقامته من اجل دعم التوعية ضد الاساءة بالاطفال وكان هذا المعرض تحت عنوان ” انا طفل ” ” .