بحث عن لندن

لندن

لندن عاصمة المملكة المتحدّة البريطانيّة، وهي أكبر المدن من ناحية المساحة والتعدّد السكّاني، تقع مدينة لندن على نهر التّايمز المشهور، يعود تاريخ هذه المدينة العريقة إلى عهد الرّومان، وكانت تُسمّى على عهدهم بمدينة ( لوندينيوم)، وبحسب الإحصاءات الّتي أُجريت على عدد السكّان في عام ألفين وخمسة عشر، فإنّ عدد سكّانها يبلغ ثمانية مليون وستمئة وثلاثين ألفَ نسمة.

تُعتبر لندن من المدن السّباقة والمهمّة في مجال الفن، والتّعليم، والتّجارة، والأزياء، والصّحة، والإعلام، والتّرفيه والسّياحة. وفي دراسةٍ أُجريت في عام ألفين وأربعة عشر وضعت الجّامعات اللّندنيّة في المرتبة الأولى بين الجّامعات في جميع أنحاء العالم. ومن الجّدير بالذّكر أنّ لندن لوحدها تحتوي على ثلاثٍ وأربعين جامعة تُعدّ من أكبر وأهمّ تجمّعات التّعليم العالي في أوروبا.

السيّاحة في لندن

  • المتنزّهات: توجد ثلاثة متنزّهات كبيرة في وسط مدينة لندن وهي: الحدائق الملكيّة (Royal Parks)، ومتنزّه هايدي (Hyde Park)، وحدائق كينسينغتون (Kinsington Gardens).
  • حديقة الحيوانات: تُعدّ حديقة حيوانات لندن من أهم الأماكن الّتي يقصدها السُيّاح في لندن؛ لأنّها تُعتبر من أقدم حدائق الحيوان العلميّة في العالم؛ إذ إنّها افتتحت في السّابع والعشرين من شهر نيسان لعام ألف وثمانمئة وثمانيةٍ وعشرين. وقد أنشىء في البداية كمنشأة علميّة وفتحت أبوابه للعامّة في عام ألف وثمانمئة وسبعةٍ وأربعين. تقع هذه الحديقة بالقرب من متحف المدام توسّو.
  • متحف المدام توسّو: إنّ هذا المتحف يُّعد مقصداً للسيّاح القادمين إلى لندن، والسّبب هو أنّه مُتحفٌ غريبٌ نوعاً ما ومختلِف، لأنّه متحفٌ للمنحوتات المصنوعة من مادّة الشّمع. يحتوي على مجسّمات بحجم الإنسان الطّبيعي للكثير من مشاهير العالم من ممثّلين سينمائيين وملوكٍ ومشاهير الرّياضة، وأيضاً توجد هنالك منحوتاتٌ لأشهر القتلة على مر التّاريخ. أسّسته النحّاتة ماري توسّو والّتي كانت تُعرف بالمدام توسّو وأصبحت هنالك الكثير من الفروع لهذا المتحف في أهم المدن العالميّة.

ثقافة الطّعام اللّندنيّة

إنّ لندن من المدن الّتي تتمّتع بجنسيّات مختلفة وكثيرة أثّرت بشكلٍ كبير على الأكلات والّتي أصبحت جزءاً من ثقافة هذه المدينة، ومن أكثر المطاعم الّتي يُمكن أن تجدها في لندن هي المطاعم الهنديّة، ويوجد الكثير من الطّباخين المشهورين الحائزين على نجمة الميشالين أهم جائزة يُمكن أن تُقدّم في مجال المطاعم منها: مطعم لي جافروتشي (Le Gavroche) لصاحبيه ألبرت ومايكل رو، وهو أوّل مطعمٍ حصل على هذه الجائزة في لندن، وأصبح من أوّل المطاعم الّتي تحمل ثلاث نجمات ميشلين على مدى خمسٍ وعشرين سنة خارج فرنسا.

الوسوم
إغلاق
إغلاق