بحث عن النمر الهندي ، بحث كامل عن النمر الهندي جاهز بالتنسيق ، مقال عن النمر الهندي

بحث عن النمر الهندي ، بحث كامل عن النمر الهندي جاهز بالتنسيق ، مقال عن النمر الهندي almstba.com_1367782863_641.gif يوجد في الطبيعة الكثير من الحيوانات منها الاليفة و منها الشرسة المجترة و منها ما يسهل تعامل الانسان معها و ترويضها كالقطط و منها يجد الصعوبه في ذلك كالاسود و النمور.

إن النمر من الحيوانات الثديه و هو من الحيوانات المفترسة التي تضم الى المجموعات الاربع النمر و الاسد و الفهد الجاكوار و يصل طول النمر إلى حوالي 4 أمتار و يصل إلى وزن 300 كيلو غرام عند البلوغ .
يعتبر النمر الهندي من اكبر أنواع النمور في العالم هو اكبر عضو في عائلة القطط و هو يعد من النمور الأكبر في الحجم التي انقرضت ، و اكتر حاجه مميزه للنمور هي الفرو مخطط بخطوط سوداء راسي مع الأبيض و البرتقالي المحمر.
النمور هي من بين الحيوانات الأكثر شعبيه في العالم و احتلت مكانه بارزه في التراث الشعبي و الأساطير القديمة و الأدب الحديث و تعيش سلالة النمر الهندي الصيني في أجزاء من كمبوديا و الصين و لاوس و بورما و تايلاند و فيتنام.

توجد تسع سلالات للنمور منها ثلاثة انقرضت و سلاله واحده متوقع أنها تنقرض في وقت قريب و تتصنف حسب أعدادها اولا النمر البنجالى و سلالة نمر البنجال او النمر الملكي البنجالى تعيش فى أجزاء من الهند و بنجلاديش و نيبالبوتان و بورما .
السلالة الثانية النمر الهندي الصيني تعيش في أجزاء من كمبوديا و الصين و لاوس و بورما و تايلاند و فيتنام و السلالة الثالثة النمر المالاوي و تعيش بس في شبه جزيرة المالايو و الرابعة النمر السومطرى و تعيش فى جزيرة سومطره و تعتبر سلالة النمر السومطرى اصغر السلالات الحية .
السلاله الخامسة النمر السيبيري المعروف برضه باسم النمر الامورى أو نمر شمال الصين أو نمر منشوريا و السلالة الاخيرة نمر جنوب الصين و هو واحد من اكتر عشر أنواع حيوانات معرضه للانقراض في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى