بحث عن الفيروس virus ، بحث علمى كامل عن الفيروس ، بحث عن الفيروسات

الفيروس virus عبارة عن جزيئات طفيلية تحت-مجهرية تقوم بخمجالخلايا في المتعضيات الحيوية . تعتبر الفيروسات إحدى اهم المعضلات التي تواجه التصنيف الحيوي فهي لا تمثل كائنات حية لذلك توصف غالبا بالجسيمات particles لكنها بالمقابل تبدي بعض خصائص الحياء مثل القدرة على التضاعف و التكاثر بالاستعانة بخلايا المضيف المخموجة . تقوم الفيروسات بالاستعانة بآليات الخلايا الحيوية عن طريق دس الدنا أو الرنا الفيروسي ضمن المادة الوراثية للخلايا الحية . لكن بالمقابل الفروسات لا تتحرك و لا تقوم بعمليات استقلاب أو تحلل من تلقاء نفسها ، إنها في منطقة حدية بين الحياة و اللاحياة .
و يبقى تعريف الحياة نفسه غير محدد بدقة ، فبعض الجسيمات مثل ريكتسيا rickettsia تبدي مظاهر الحياة و اللاحياة .
لا تمتلك الفيروسات آليات خلوية للتكاثر الذاتي بل تقوم بخمج الخلايا حقيقية النوى و بدائية النوى مثل البكتريا bacteria . هذه الفيروسات التي تخمج البكتريا تدعى بغازيات البكتريا bacteriophages .

الأمراض الفيروسية مثل داء الكلب وحمى صفراء وجدري أثّرا على بشر لعدّة قرون. هناك دليل هيروغليفي من شلل الأطفال في الإمبراطورية المصرية القديمة، [1] على أية حال، سبب هذه الأمراض كانت مجهول في ذلك الوقت. في 1717، ماري Mon***u، زوجة سفير إنجليزي إلى الإمبراطورية العثمانية، لاحظ نساء محليّات اللواتي يلقّحن أطفالهم ضدّ الجدري [2] في أواخر القرن الثامن عشر، إدوارد جينر لاحظ ودرس الآنسة ساره Nelmes ، a حلابة التي مسكت cowpox سابقا ووجدت بعد ذلك لكي تكون محصّن ضدّ الجدري ، a مماثل، لكن الفيروس المدمّر. طوّر جينر اللقاح الأول مستند على هذه النتائج؛ بعد طويل (لكن ناجح) يقوم تطعيم بحملة منظمة الصحة العالمية (الذي) صدّق إستئصال الجدري في 1979 [3]
في القرن التاسع عشر الراحل تشارلز Chamberland طوّر a خزف يرشّح قادر على عزل الفيروسات [4] هذا المرشح كان يستعمل لدراسة الفيروس الموثّق الأول، فيروس تبغ الفسيفسائي. بعد ذلك بقليل، نشر ديميتري Ivanovski التجارب تشوّف بأنّ سحقت مقتطفات ورقة نباتات التبغ المصابة ما زالت معدية حتى بعد ترشيح البكتيريا من الحلّ. في حوالي نفس الوقت، وثّق عدّة آخرون وكلاء جعل مرض filterable، بعدّة تجارب مستقلة تشوّف بأنّ الفيروسات كانت مختلفة عن البكتيريا، رغم بإنّهم يمكن أن يسبّبوا مرض أيضا في الكائنات الحيّة. شوّفت هذه التجارب بأنّ الفيروسات طلبات المقادير أصغر من البكتيريا. فيروس التعبير سكّ من قبل microbiologist Martinus Beijerinck الهولندي.

في القرن العشرون المبكّر، إكتشف فريدريك Twort بأنّ البكتيريا يمكن أن تهاجم بالفيروسات. فيليكس d’Herelle، يعمل بشكل مستقل، شوّف بأنّ a تحضير الفيروسات سبّب مناطق الموت الخلوي على إنتشار ثقافات الخلية الرقيق على المادّة المثخّنة. سمح حساب المناطق الميتة له لتخمين العدد الأصلي للفيروسات في التعليق. زوّد إختراع استعمال مجهر الألكترون النظرة الأولى في الفيروسات. في 1935 ويندل ستانلي بلور فيروس التبغ الفسيفسائي ووجده لكي يكون في الغالب بروتين. A بعد وقت قصير الفيروس فصل إلى البروتين والأجزاء الحامضية النووية.

الاصول اصول الفيروسات الحديثة ليست واضحة كليّا. هي قد تكون ذلك لا آلية وحيدة يمكن أن تفسّر كلّ الفيروسات. هم لا يحجّرون حسنا، تقنيات جزيئية جدا كانت الأكثر الوسائل المفيدة لhypothesising كم ظهروا. بحث في تعريف microfossil وعلم أحياء جزيئي لربّما سيعرفان دليل متحجّر يؤرّخ إلى Archean أو حقب Proterozoic. تجد فرضيتان رئيسيتان حاليا [5]
الفيروسات الصغيرة مع فقط بضعة جينات قد تكون إمتدادات منفلتة من الحامض النووي تنشأ من مورّث a كائن حي. مادّتهم الوراثية كان يمكن أن تشتقّ من العناصر الوراثية القابلة للتحويل مثل plasmids أو transposons، الذي عرضة لتحرّك بسهولة، خروج، ودخول مورّثات. فيروسات بالمورّثات الأكبر، مثل poxviruses، لربما مرّة خلايا صغيرة التي تطفّلت خلايا المضيّف الأكبر. بمرور الوقت، جينات ليست مطلوبة بأسلوب حياتهم الطفيلي كان يمكن أن يفقد في a إنسياب عملية المعروفة بالتطور الرجعي أو التطور العكسي. إنّ جرثومة طفيلية مرضية وكلاميديا البكتيريا تعيشان خلايا تلك، مثل الفيروسات، يمكن فقط أن يعيد إنتاج داخل خلايا المضيّف. هم يعير تصديق لفرضية الإنسياب، كأسلوب حياتهم الطفيلي من المحتمل أن سبّب خسارة الجينات التي مكّنتهم للبقاء خارج a خلية مضيّف. الجزيئات المعدية الأخرى التي أسهل حتى في التركيب من الفيروسات تتضمّن viroids، أقمار صناعية، وprions.

التصنيف
ألكترون ملوّن بشكل إصطناعي micrograph للتفاصيل a bacteriophageFor الأكثر على هذا الموضوع، يرى تصنيف فيروس. في علم تصنيف الأنواع، تصنيف الفيروسات صعبة بالأحرى بسبب قلة a سجل متحجّر والنزاع على سواء هم حيّ أو غير معيشة. هم لا يلائمون بسهولة إلى أيّ من مجالات التصنيف الحيوي ولذا تصنيف يبدأون في الرتبة العائلية. على أية حال، اسم ملكية Acytota (خلية أقل) إقترح. هذه تضع الفيروسات على a معدل بالمجالات الأخرى لEubacteria، Archaea، وEukarya. ليس كلّ العوائل تصنّف حاليا إلى الطلبات، ولا كلّ الأنواع صنّفت إلى العوائل.
كمثال من التصنيف الفيروسي، يعود فيروس جديري الماء إلى العائلة Herpesviridae، Alphaherpesvirinae عائلة ثانوي وجنس Varicellovirus. يبقى غير مصنّف من ناحية الطلب. إنّ التركيب العامّ كالتّالي.
طلب (virales) عائلة (viridae) عائلة الثانوية (virinae) جنس (فيروس) نوع (فيروس) اللجنة الدولية على علم تصنيف أنواع الفيروسات (ICTV) طوّرت نظام التصنيف الحالي وطبّقت التعليمات التي وضعت a علاوة أعظم على بعض ملكيات الفيروس لكي تبقي إتساق عائلي. في الطلب الحاسم ، taxonomists يجب أن يعتبر نوع الهدية الحامضية النووية، سواء الحامض النووي وحيد أو ثنائي محصور، والحضور أو غياب ظرف. بعد هذه الملكيات الرئيسية الثلاث، خصائص أخرى يمكن أن تعتبر: نوع المضيّف، شكل capsid ، immunological ملكيات ونوع مرض يسبّب.
بالأضافة إلى هذا نظام التصنيف، إبتكر أحيائي نوبل الفائز ديفيد بالتيمور نظام تصنيف بالتيمور. هذا يضع a فيروس إلى أحد المجموعات السبع، التي تميّز الفيروسات مستندة على نمطهم من نوع المورّث والجواب. إنّ اللجنة الدولية على علم تصنيف أنواع نظام تصنيف الفيروسات مستعمل بالإرتباط مع نظام تصنيف بالتيمور في تصنيف الفيروس الحديث.

التركيب A يكمل جزيئة فيروس، المعروفة بa virion، لا يزيد على a متعهد نقل جين، تضمين في شكله الأسهل للحامض النووي أحاط من قبل a معطف وقائي من البروتين دعا a capsid. A capsid متكوّن من البروتين شفّر بالمورّث الفيروسي وشكله يعملان كالقاعدة للإمتياز الصرفي. بروتين مشفّر بشكل فيروسي subunits – أحيانا مسمّى protomers – سيجمّع نفس لتشكيل capsid، يتطلّب حضور مورّث الفيروس عموما – على أية حال، تشفّر العديد من الفيروسات المعقّدة للبروتين الذي يساعد في بناء capsidهم [5] إرتبط بروتين بحامض نووي المعروف بnucleoproteins، وجمعية بروتين capsid الفيروسي بالحامض النووي الفيروسي يدعى a nucleocapsid.
عموما، هناك أنواع فيروس صرفية رئيسية أربعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى