بحث القيادة تحت تاثير بعض الادوية يعرض حياتك للخطر

تعتبر قيادة السيارات تحت تاثير الادوية او المواد المخدرة يعتبر امر خطير للغاية ، حيث ان بعض الادوية لها تاثير مدمرا على الحياة .

كما اوضح البروفيسور توماس دالدروب أخصائي الطب الشرعي والسموم بجامعة دوسلدورف غربي ألمانيا إن الأدوية التي لها تأثير على المخ تتسبب في انخفاض قدرة الإنسان على التصرف السليم، ومن هذه المواد على سبيل المثال لا الحصر، الحبوب المُنومة والمُهدئة وعقاقير العلاج النفسي، وكذلك أدوية ارتفاع ضغط الدم وقطرة السعال التي تحتوي على مادة الكوديين .

وأوضحت الجمعية الألمانية لطب الحوادث التي تتخذ من مدينة هايدلبرج جنوب غرب ألمانيا مقرا لها، أن عدد الحوادث التي تقع تحت تأثير الأدوية والعقاقير الطبية لا يقل عن الحوادث التي تقع تحت تأثير الخمر، مشيرة إلى عدم توافر قيم حدية للأدوية والعقاقير الطبية بخلاف الكحوليات والمخدرات.

وأضاف دالدروب أن المشكلة الحقيقية تكمن في الأدوية والعقاقير الطبية التي يجب على الشخص تناولها بناءً على وصفة الطبيب، وأخطرها تلك الأدوية التي تسبب الانخفاض الشديد في نسبة السكر في الدم أو ضغط الدم أو التي تتسبب في خفض القدرة على الإدراك أو الحركة، كما أن الأدوية التي يتناولها المرء من تلقاء نفسه كأدوية نزلات البرد التي تساعد المريض على النوم، تُشكل خطورة هي الأخرى، حيث أن لها تأثير مهدىء، مما قد يتسبب في خفض قدرة المريض على التركيز عند قيادة السيارة.

ويرفض دالدروب الحجة الواهية التي يتذرع بها بعض المرضى بأنهم لا يعرفون ذلك وأن النشرة المرفقة مع الدواء تتضمن الكثير من المعلومات لا يستطيعون الإطلاع عليها كلها. ويوصي دالدروب قائدي السيارات بضرورة التأكد قبل الانطلاق بالسيارة من أنهم بحالة صحية جيدة تسمح لهم بالقيادة.

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول المواد الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم أو الماغنسيوم يمكن أن يكون له تأثير سلبي على فعالية الأدوية والعقاقير الطبية، فعلى سبيل المثال لا يجوز تناول الحليب أو الزبادي أو الجبن وبعض أنواع من المياه المعدنية مع بعض أنواع المضادات الحيوية والعقاقير المحفزة لهرمونات الغدة الدرقية.

كما يجب توخي الحذر عند تناول عصير الجريب فروت، إذ أنه يمكن أن يؤدي إلى تكاثر العناصر المسببة لانخفاض كولسترين الدم، مما يُشكل خطورة بالغة على الحياة.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق