اهم المناطق السياحيه والترفيهيه الموجوده في لندن

لندن

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة البريطانية وأكبر مدنها من حيث المساحة وعدد السكان، فتبلغ مساحتها 1572 كيلومتر مربع، ويعيش عليها 8.416.535 نسمة حسب إحصائية أجريت بعام 2013 ميلادي، وتقع العاصمة في جنوب بريطانيا بمحاذاة نهر التايمز.

قد تميزت لندن بتوافر العديد من المعاهد والجامعات والمتاحف والمسارح بها، مما جعلها متقدمة في كافة المجالات الاقتصادية، والثقافية، والسياحية، فكان للسياحة دور مهم في زيادة الدخل البريطاني بسبب ازدياد عدد السياح بكل عام للمدينة.

السياحة في لندن

تُعتبر السياحة في لندن مزدهرة وقوية فتجذب كل عام إليها ملايين السياح، ففي عام 2013 ميلادي بلغ عدد الزوار للمدينة قرابة الـ 34.4 مليون سائح، ذلك زاد من دخل المملكة المتحدة البريطانية فتحصل كل عام على مبلغ يُقارب 11.8 مليار جنيه إسترليني من السياحة.

أهم المناطق السياحية في لندن

  • برج لندن: وهو برج عالٍ يجذب العديد من السياح بسبب شعبيته، وقد تم بناء البرج في عام 1078 ميلادي من قبل وليام الفاتح واستخدم في عام 1100 ميلادي كسجن للمتهمين، وبقي على ذلك الحال لمنتصف القرن العشرين.
  • عين لندن: وهي عبارة عن عجلة مراقبة عالية تحمل جدران زجاجية تقع على حواف نهر التايمز، وتتميز العين بإطلالتها على مناطق لندن الرائعة لذلك يزورها أكثر من ثلاثة ملايين شخص سنوياً.
  • المتحف البريطاني: وهو متحف ثقافي ينقل التاريخ البشري من بدايته إلى وقتنا الحالي، وهو من أكبر المتاحف حول العالم، وتم إنشاء المتحف في عام 1753 ميلادي.
  • برج ساعة بيغ بن: وهو موقع سياحي يزوره السياح بمجرد الوصول إلى لندن، كما أنه مكان مميز لتصوير الأفلام العالمية بالقرب منه، وقد بني البرج قبل 150 عام تقريباً.
  • قصر بانكنغهام: وهو المقر الرسمي والرئيسي للملكة إليزابيث الثانية، وهو غير مملوك للعائلة الحاكمة بل هو من أملاك الدولة البريطانية العامة، ويُقام بالقصر احتفال كبير بين حين والآخر وذلك لجذب المزيد من السياح.
  • كاتدرائية بولس: وهو مكان مقدس يجذب السياح إليه خاصة السياح الذين يعتنقون المسيحية، وقد بُنيت الكاتدرائية في القرن السابع عشر وتعرضت للعديد من الهجمات والضربات في الحرب العالمية الثانية.
  • ساحة الطرف الأغر: وهي ساحة كبيرة يُحيطها أربعة تماثيل على شكل أسود مع سلسلة من نوافير الماء الضخمة، وهذه الساحة تجذب إليها السياح وأهل المدينة كونها موقع اجتماعي مميز.
  • قصر ويست مينستر: وهو قصر كبير ويُستخدم كمقر لمجلس اللوردات البريطاني ومجلس العموم، وقد أنشئ القصر في القرن التاسع عشر.
الوسوم
إغلاق
إغلاق