اهم المدن السياحية في المغرب

المغرب

تعتبر دولة المغرب من الدول الّتي تقع في القارّة الإفريقيّة، والتي يحدها من الجهة الشمالية البحر الأبيض المتوسط، ومن الجهة الغربية المحيط الأطلسي، ويتوسطها مضيق جبل طارق، وتحدها من الجهة الشرقية دولة الجزائر، ومن الجهة الجنوبية موريتانيا.

تعتبر مدينة الدار البيضاء أكبر مدنها، كما أنّها العاصمة الاقتصادية لها، ومن الجدير ذكره أنّ المغرب تحتوي على العديد من المدن الّتي تتمتع بالمناظر التاريخيّة والطبيعية الخلّابة، وسنتطرّق في هذا المقال إلى المدن السياحية في المغرب.

المدن السيّاحية في المغرب

مدينة مكناس

تعد مدينة مكناس إحدى المدن الكبرى في المغرب العربي، حيث ترتبط ارتباط وثيقاً بالسلطان مولاي إسماعيل، وتتميّز هذه المدينة بأسلوب العمارة الإسباني المغربي، فهي مشيدة بأسوار مرتفعة جداً، مع أبوب كبيرة الحجم.

كما تتميّز عن غيرها من المدن بالمعالم التاريخة العريقة الموجودة فيها، والمواقع الطبيعية الخلابة، وتعد من أقرب المدن المغربية إلى المدينة الرومانية التي تحتوي على الآثار، في فولوبيليس.

مدينة فولوبيليس

تعود مدينة فولوبيليس إلى العصور الرومانية القديمة، وتقع إلى الجانب الغربي من الفتوحات الرومانية، حيث تتميز بامتلاكها للأراضي الشاسعة الخصبة، والتي تزرع بالعديد من المحاصيل الزراعية ومن أهمها الزيتون، بالإضافة إلى ذلك فإنّ هذه المدينة تنتج الكثير من السلع المهمّة ومن أبرزها زيت الزيتون، والحبوب، وتعمل على تصديرها للدول المجاورة وتحديداً إلى روما.

مدينة الشاون

تقع هذه المدينة في الجهة الشماليّة الشرقية من جبل المغرب الرائع، حيث تطل على جبال الريف، وتتميّز بمنازلها البيضاء والزرقاء، وتتوفر فيها الأسواق الشعبية المميّزة الّتي تقدّم العديد من الحرف محلية الصنع، كالبطانيات المنسوجة، والملابس الصوفية، وجبن الماعز، كما أنها من أكثر المناطق المغربية التي يزورها السياح من جميع بقاع العالم.

مدينة فاس

تعد هذه المدينة من أكبر المدن المغربية القديمة، والّتي ما زالت قائمة حتى يومنا هذا، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب مئة وخمسين ألف نسمة، كما أنها تعتبر من أكبر المدن العالمية من حيث تعداد السكان، حيث تحيط بها جدران عالية، وأبواب تاريخية، وتتميز بوجود عدد كبير من المطاعم الّتي تقدّم المأكولات المغربيّة اللذيذة والمميّزة، والمحلات التجارية.

مدينة أيت بيندو

تعد إحدى الوزارات المحصنة، الّتي تقع بين الصحراء ومراكش، حيث يوجد فيها عدد قليل جداً من المنازل، وست قصبات، ومعظم سكان هذه البلدة يعيشون في قرية على الجانب الآخر، ومن الجدير ذكره أنّ هذه المدينة ظهرت في الكثير من الأفلام مثل لورانس العرب.

الوسوم
إغلاق
إغلاق