الوجهات السياحية المميزة

تنوع الوجهات السياحية

يبحث الناس عادة عن مكان مناسب لقضاء فترة الإجازة، وذلك من خلال البحث إما داخل حدود الدولة، أو خارجها، ولما كانت الأماكن حول العالم تتفاضل على بعضها البعض بمزايا مختلفة، فقد توفّر عدد كبير وهائل من الوجهات السياحية المميزة، وبشكل يتناسب مع كافة الأذواق.

تعتبر الدول الأوروبيّة واحدة من أهم الوجهات السياحيّة حول العالم؛ كونها استطاعت أن تجمع بين جمال الطبيعة الناتج عن التنوّع الطبيعي الكبير فيها، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم السياحيّة المميزة، هذا عدا عن الخدمات الرائعة التي تقدم في هذه الدول للزوار والسياح، والتي تمتاز بجودتها العالية. وفيما يلي بعض أهم دول أوروبا السياحية.

دول أوروبا السياحية

  • فرنسا: تُعتبر فرنسا دولة سياحيّة من الطراز الأول، فهي تحتوي تقريباً على كل ما يمكن أن يلفت نظر السائح. يمكن للسائح في فرنسا أن يزور العديد من المعالم السياحيّة والأثرية الهامة؛ كبرج إيفل، ومتحف اللوفر، وقوس النصر، وكاتدرائية نوتردام، وغيرها. كما ويمكن أيضاً زيارة العديد من المطاعم الفرنسيّة التي تقدّم أشهى أنواع الأطعمة، أو زيارة محلّات الأزياء والتي تعتبر الأهم على مستوى العالم، هذا وتقام في فرنسا عدة فعاليات مميزة لعلَّ أشهرها مهرجان كان السينمائي الدولي.
  • إسبانيا: لهذه الدولة ارتباط كبير بالإرث العربيّ الإسلامي، وذلك من كثرة المعالم السياحيّة العربية والإسلامية التي تتضمنها، ومن هنا فهي تعتبر مقصداً سياحيّاً هاماً لكل من يرغب برؤية المعالم التي ترجع إلى هذه الحضارة العريقة في القارة الأوروبيّة، ومن أشهر هذه المعالم: مدينة قرطبة، وقصر الحمراء، ومسجد الأندلس، وجنة العريف، والعديد من المعالم الأخرى.
  • إيطاليا: تعتبر دولة إيطاليا من أهم وأبرز دول الجذب السياحيّة الأوروبيّة والعالميّة، وقد اشتهرت هذه الدولة بطرازها المعماري الرائع الذي يرجع إلى عصور قديمة، وحضارات عريقة، كما اشتهرت أيضاً باحتوائها على دولة الفاتيكان المميّزة. من أبرز المعالم السياحيّة الإيطالية: مدرج الكولسيوم، والبرج المائل.
  • اليونان: تعتبر دولة اليونان مهد العلوم والحضارة، وأم العظماء، كما وتمتاز أيضاً بجمال طبيعتها، وقربها من بعض النواحي من البلدان العربيّة، وتحتوي اليونان هي الأخرى على عدد كبير من الأماكن السياحيّة المميزة؛ كجزيرة سانتوريني، وجزيرة كريت، والعاصمة أثينا، وموقع دلفي السياحي، وغيرها.
  • ألمانيا: تمتاز هذه الدولة بنهضتها التي ارتكزت على تفوّقها الصناعي، ومن هنا فإنّ طالب السياحة في ألمانيا بإمكانه زيارة العديد من المعالم ومعارض الشركات الأم لبعض أشهر المنتجات؛ كشركات السيارات على سبيل المثال. ولا يمكن أيضاً إغفال الجانب التاريخيّ فيها، فهي تحتوي على العديد من المعالم السياحية المميزة؛ كالمتحف الألماني، وقلعة هايدلبيرغ، ومتحف بيرغامون، وغيرها.
الوسوم
إغلاق
إغلاق