الهجرة إلى نيوزلندا

نيوزلندا

تتميز دولة نيوزلندا بأنّها مُنعزلة؛ فهي تقع في قارة أستراليا وتحديداً في الجنوب الغربي من المحيط الهادئ، وتتألف الدّولة من جزيرتين كبيرتين وبالإضافة إلى عدد من الجزر الصغيرة، ويُطلق على الجزيرتين الكبيرتين: الجزيرة الشّمالية، والجزيرة الجنوبية. تبلغ مساحة الدّولة كاملة 268.021 كيلومتراً مربّعاً، يسكنها حوالي 4.737.442 نسمة حسب آخر إحصائيةٍ أُجريتْ في عام 2004 ميلادي، وأغلب السُّكان فيها يعودون للأصول الأوروبية.

عُرفت نيوزلندا بطبيعتها الخلّابة المتمثلة بالجبال الخضراء، والشواطئ السّاحلية بالإضافة إلى وجود تنوعٍ كبيرٍ في النباتات والحيوانات، التي صار أغلبها مُهدداً بالانقراض، ويُصنَّف مناخها بأنّه رطبٌ على مدار السّنة.

الهجرة إلى نيوزلندا

يُفكّر الكثير من الأشخاص بترك بلادهم الأصلية والهجرة لِدولة تؤمِّنُ لهم الحياة الأفضل والدّخل المادي الأكثر؛ لذا يختارون دولة نيوزلندا ويبدؤون بالتحضير للهجرة إليها، والسبب في اختيارها يعود إلى امتلاكها قوةً اقتصاديةً مُزدهرة، وتوفّر فرص عملٍ كبيرةٍ جداً وبرواتب جيدة، كما تتوافر فيها سُبُل الأمن والعيش دونَ أي خوفٍ من الحروب والنّزعات.

أمور يجب مراعاتها قبل الهجرة إلى نيوزلندا

  • تحدّث اللغة الإنجليزية بطلاقة؛ فاللغة الإنجليزية مَطلبٌ أساسيٌ من قِبَل الدّولة لتوفير فرص عملٍ بسرعة، فإنْ لم تكنْ عند المُهاجر قُدرةٌ عاليةٌ على التحدّث بالإنجليزية فسيعاني في إيجاد العمل.
  • التحلي بمهاراتِ الابتكار والمؤهلات العالية؛ فالدّولة النيوزلنديّة تَتَطلّع إلى بناءِ جيلٍ مستقبليٍ على قدرٍ عالٍ من الذّكاء، ويستطيع تطوير نفسه وتطوير الدّولة.
  • التمتع بصحةٍ جيدة، وجسدٍ خالٍ من الأمراضِ نهائياً؛ إذ تطلب نيوزلندا من المُهاجر إجراء جميعِ الفُحوصاتِ الطّبية قبل أنْ توافق على طلب هجرته.

أوراق مطلوبة لتقديم فيزا الهجرة لنيوزلندا

  • صورة شخصية عدد 2، ويجب أنْ تكون الصّور حديثة، ولا تتعدى الشّهرين من تقديم الطلب، كما يجب أنْ تكونَ واضحة جداً، وتُبين تَفاصيلَ الوجه بِدقة، وبالتاي تُرفض الصّور التي يَرتدي صاحبها قبة مثلاً، أو نظارة شمسية.
  • تقديم صورةٍ عن الجواز السفر، بشرطِ أنْ يكون ساري المفعول.
  • ملئ استمارة الفيزا، والتي يَتم الحصول عليها من السّفارة النيوزلندية المُتواجدة في دولة المُهاجر، وتتكون الاستمارة من عدةِ أسئلة أهمها: سببُ الهجرة للدّولة، فإنْ كانت الهجرة للتّعليم يجبُ تقديمِ ورقةِ القُبول من إحدى الجامعات النيوزلندية مع الطلب، وإنْ كان للعمل أو السّياحة أو الاستثمار يجبُ توضيحُ ذلك.
  • ورقةٌ تثبت حُسْن سيرةِ وسلوك المُهاجر.
  • تقريرٌ طبيٌ يُثبت الخلوَّ المُهاجر من كافةِ الأمراض.
  • تقديمُ الشّهادات المُتمثلة بإثبات التّحدث باللغة الإنجليزية، وشهادات التعليم، والخبرة، والمهارة، كما يتم إجراءُ العديدِ من المُقابلات مع المُهاجر قبل الموافقة على طلب هجرته.
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق