المناطق السياحيه في جزيرة بوراكاي

جزيرة بوراكاي

تقع جزيرة بوراكاي في غرب الفلبين على بعد مسافة 315كم من مانيلا، كما تقع على بعد مسافة كيلو مترين من جزيرة باناي، وتعتبر الجزيرة من أجمل المناطق السياحيّة في العالم، حيث يزورها الملايين من السياح سنوياً، وفي هذا المقال سنتحدّث عن تاريخها، وشواطئها، بالإضافة إلى فنادقها المميّزة.

تاريخ جزيرة بوراكاي

كانت في القدم مليئة بالسكان، ثم احتلها الإسبان وأطلقوا عليها اسم بوراكاي، وعند استعمارهم للجزيرة لم يكن يسكنها سوى حوالي 100فرد، ثم بدأت في التطوّر وأعلنت استقلالها في 25أبريل عام 1952م، وبدأ السياح يتوافدون عليها من كل حدب وصوب، وفي مطلع الثمانينات في القرن الماضي، وفي عام 2012م صّرح رئيس السياحة الفيلبينيّ بأنّ شواطئ جزيرة بوراكاي صُنّفت في المرتبة الثانية كأجمل شواطئ في العالم بعد شواطئ بروفيدنسياليس في جزر توركس وكايكوس.

شواطئ بوراكاي

  • الشاطئ الأبيض: يقع في الساحل الغربيّ لجزيرة بوراكاي ويقع بين قرتي اونجول، وبالاباج، ويعتبر من الشواطئ الهامة والمميزة في الجزيرة، حيث يمتد إلى حوالي أربعة كيلومترات، ويضم الشاطئ العديد من المطاعم، والأسواق، والمقاهي المميزة.
  • شاطئ Yabak: ويقع في الجزيرة الشمالية لجزيرة بوراكاي، ويعتبر من أطول الشواطئ في الجزيرة، حيث يغطي نصفها الشمالي تماماً.
  • شاطئ Diniwid: يقع في جهة الشمال من الشاطئ الأبيض، ويمكن الوصول إليه عن طريق الشاطئ الأبيض، ويتميز بالمنتجعات المعزولة، والأكواخ المميزة، بالإضافة إلى الإطلالة المذهلة على التلال الصخرية.
  • شاطئ Balinghai: ويحيط بالشاطئ العديد من الجدران الصخرية، ويتميّز بأنه مكان هادئ ورومانسي، كما يتواجد بداخله مكان مخصص للغوص، كما يطل على الحدائق المرجانية المذهلة، بالإضافة إلى احتوائه على أماكن مخصّصة لتناول الطعام والشراب.
  • شاطئ cagban: ويقع على الطرف الجنوبي من جزيرة بوراكاي، ويعتبر من الشواطئ الهادئة والمميزة حيث يبتعد عن الصخب والضجيج.
  • شاطئ Manco manco: ويتمتع بالمناظر المدهشة والمميّزة، ويزوره العديد من السياح سنوياً لممارسة السباحة والرياضات المائية المختلفة.

الفنادق

  • فندق Blue Marina: وهو من الفنادق المدهشة التي تطل على الحدائق والمناظر الخلابة، ويوفّر لزبائنه العديد من الخدمات نذكر منها خدمة الإنترنت اللاسلكي، وممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل السباحة، والغوص، كما يوفّر الفندق خدمة الإفطار الصباحي يوميّاً.
  • فندق Ferna Boracay: ويقع على بعد حوالي 400م من الشاطئ الأبيض، ويوفّر لزبائنه العديد من الخدمات نذكر منها حوض السباحة في الهواء، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، كما يقدم المأكولات الفليبينية، والكوكتيلات، والوجبات الخفيفة اللذيذة.
  • فندق Ocean Club Beach Restort: ويعتبر من الفنادق المميّزة والمصمّمة على الطراز الاستوائي، ويوفّر لزبائنه العديد من الخدمات نذكر منها التجديف بالكاياك، واستئجار القوارب المختلفة، كما يمكن ممارسة التمارين الرياضيّة، بالإضافة تقديم المأكولات والمشروبات العالمية والفليبينية.
الوسوم
إغلاق
إغلاق