المناطق السياحية في سويسرا

تعتبر سويسرا من الجمهوريات الكنفيدرالية التي تتألف من (26) كانتونات؛ حيث تقع في الجهة الغربية من القارة الأوروبية، تحدها ألمانيا من الجهة الشمالية، والجمهورية الفرنسية من الجهة الغربية، وإيطاليا من الجهة الجنوبية، وليختنشتاين والنمسا من الجهة الشرقية.

ما يُميّز سويسرا أنها دولة حيادية وتبتعد عن الدخول في أيّ حربٍ مع الدول المجاورة منذ القرن الثالث عشر ميلادي حتى الآن، وذلك على الرغم من وجودها في قلب أوروبا. تحتفل بعيدها الوطني بتاريخ 1 أغسطس من كلّ عام؛ حيث تأسست في التاريخ نفسه من عام 1291.

مميزات سويسرا

تعتبر مهد الصليب الأحمر وموطناً للكثير من المنظمات العالمية، وهي جزء من شنغن، وعضو في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة على الرّغم من أنها ليست من الاتّحاد الأوروبي أو عضواً في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، كما تتميّز بأنها من أغنى الدول من حيث الناتج المحلي للفرد على مستوى العالم، ، كما تتميّز بالتنوع اللغوّي والديني وتطبيق الديمقراطية المباشرة.

أبرز الأماكن السياحية في سويسرا

  • جبال ماترهورن: تعتبر من أبرز وأشهر الجبال الموجودة في سويسرا خاصّةً والعالم عامة، وهي شاهقة الارتفاع،؛ حيث يبلغ ارتفاعها قرابة (4478) متراً، حيث يأتي إليها هواة التسلق من مختلف بقاع العالم، وعلى الرغم من ارتفاعاتها الشاهقة إلا أنها ليست الأعلى في سويسرا.
  • الحديقة الوطنية: تأسست هذه الحديقة في عام (1914) ميلادي، وتقع في جبال الألب من جهة سويسرا، كما أنها من أقدم الحدائق في البلاد؛ حيث يمكن التمتّع بالنظر إلى جبال الألب من خلال الجلوس في هذه الحديقة الرائعة. مساحة الحديقة كبيرة جداً؛ حيث تبلغ نصف مساحة سويسرا، كما توجد فيها الكثير من الحيوانات مثل: الأيائل، والنسور، والغرير.
  • قلعة شيلون: يُطلق عليها اسم ” شاتو دوشيون” وهي من القلاع المشهورة في المنطقة، وتقع قرب منطقة مونترو. تتكوّن القلعة من (100) مبنى، والأبراج المحصنة، وأربع قاعات ضخمة، ويمكن رؤية بحيرة جنيف من تلك القاعات.
  • بحيرة جنيف: تُعتبر إحدى أكبر البحيرات في قارة أوروبا، ومن أجمل البحيرات في العالم. تقع البحيرة بين سويسرا بنسبة (60%) وفرنسا بنسبة (40%)، عندما ننظر إلى البحيرة من الأعلى فهي كالهلال في شكلها. تبلغ مساحة البحيرة قرابة (600) كيلومترٍ مربع، ويمكن التمتع بمناظر البحيرة من خلال عمل جولة بالقارب.
  • شلالات الراين: تقع هذه الشلالات في منطقة شافهاوزن، وتُعتبر من أكبر الشلالات الموجودة في قارة أوروبا؛ حيث يُمكن رؤية العديد من المناظر والمشاهد الخلابة والمذهلة من عدّة جهات.
  • زيرمات: وهي عبارة عن منتجع للتزلج على الجليد، كما تحتوي على أماكن للتسوّق ومطاعم ومقاهٍ، وغيرها.
الوسوم
إغلاق
إغلاق