المعالم السياحيه في إمارة دبي

الكل يحتاج لإجازة للهروب من ضغوط ومصاعب الحياة المختلفة سواء كان طالب أو يعمل أو ربة منزل ليستريح ويسترخي قليلاً، وهنالك العديد من المناطق التي يمكن أن يقصدها السائح للإستمتاع، لكن في الأونة الأخيرة شهدت منطقة الخليج والشرق الأوسط تطور سريع و أصبحت تحتوي تقريباً على جميع المظاهر السياحية المطلوبة من أغلب السياح، وأهم المناطق السياحة المفضلة هي إمارة دبي وهو المكان الأجمل والأفضل حالياً للسياحة والمكان الذي يقصده أعداد هائلة من السياح في الفترة الأخيرة، ويتوفر في الأمارة كل ما يحتاجه المرء لقضاء إجازة وتجربة سياحية فائقة الروعة.

المناطق التي تقصد في دبي كثيرة ولا يمكن حصرها في موضوع واحد لكثرة عددها لكن سأذكر أهمها وما يميز كل معلم ومنطقة :

  • برج خليفة : وهي أعلى ناطحة سحاب في العالم أجمع، حيث يتمكن الزائر من مشاهدة العلو عن طريق المصاعد المزودة لهذا البناء الشاهق، حيث إن صعد أحدهم على المصعد من أسفل البرج لأعلاه وقت غروب الشمس فإنه سيشاهد الغروب لأكثر من مرة، وإطلال الشرفة الدائرية فيه على دبي منظر خلاب ورائع، وتصميمه يستهوي ويجذب الكثر من المصميين والمعماريين لدقة التصميم وعظمته.
  • دبي مول : وهو أكبر مجمع تجاري بالعالم بسبب مساحة البناء الشاسعة التي يقع عليها، أما بالنسبة للأراضي والمرفقات في هو يحتل المركز السادس في العالم، وهو وجه عالمية للتسوق بسبب إحتوائه على جميع فروع الشركات والماركات التجارية في العالم، وهو مكان سياحي وجميل ينصح بكل من يزور دبي بأن يزوره.
  • دبي لاند : ويتوفر في دبي لاند ملاعب الجولف ومساحات واسعة لركوب الخيل ومدينة رياضية متكاملة بالإضافة لحلبة سباق سيارات يستطيع الزائر بأن يقوم بتجربتها ودائماً ما يكون دبي لاند ممتليء ومكتظ بالسياح لروعة المكان .
  • حي البستكية : وهو حي قديم وعريق من أحياء دبي، وقد سكنه قبائل البستك التي قدمت من جنوب إيران من محافظة هرمزان، تتميز بأسلوب بناء جميل ويتغلب على حرارة الصحراء بطريقة تهوية خاصة، والحي مصنف ضمن السياحة التراثية لإمارة دبي.
  • مدينة دبي الصحراوية : وفيها محمة للحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض.
  • متحف دبي : وقد تم بنائه في عام 1787 ميلادي وافتتح بشكل رسمي عام 1971 ميلادي وفيه شرح ووصف وقطع أثرية لنمط وأسلوب الحياة في إمارة دبي، وفيه قطع أثرية من بلدان أخرى.
  • أكواريوم دبي : وهو أكبر معرض بحري في العالم ويحوي 33 ألف حيوان و10 ملايين لتر من المياه.
  • المدينة المائية أكوافنتشر : مدينة تحوي على جميع الألعاب المائية الممتعة المناسبة لجميع الأعمار.
الوسوم
إغلاق
إغلاق