المدينة الخضراء ومعالمها السياحيه

مدينة بورصة

تعد مدينة بورصة أو المعروفة بالمدينة الخضراء والواقعة بين أسطنبول وأنقرة من أهمّ المدن الصناعيّة في تركيا، فهي تُصنّع السيارات والنسيج، أمّا سبب تسميتها بالمدينة الخضراء هو كثرة الحدائق العامة فيها والمنتزّهات، إضافةً إلى الغابات المتنوعة كبيرة المساحة والمنتشرة حولها. لمدينة بورصة شهرة عالمية ومحليّة كونها منطقةً سياحية رائعة، فلا يمكن لزوّار تركيا وسائحيها عند دخولهم البلد إلّا أن يزوروها للاستمتاع بلونها الأخضر وأماكنها المميّزة.

أفضل الأماكن السياحية في بورصة

أولو جامع

معناها بالعربية (الجامع الكبير)، ويعدّ أكبر مسجد في مدينة بورصة، يقع غرب شارع أتاتورك في وسط المدينة، أمّا مبنى المسجد فهو ذو شكل مستطيل، على سقفه عشرون قبّة مرتبة موزّعة على أربعة أسطر، أي إنّ هناك 5 قبّات في كل سطر. يتميز أولو جامع بأنّه أحد معالم الهندسة المعمارية العثمانية، حيث تجد على جدرانه من الداخل نقوشاً عربيّةً أثريّة مرسومة من قبل أشهر الخطاطين في الدولة العثمانية التاريخية.

كوزا هان

إنّ بورصة تشتهر بالصناعة، وكوزا هان أحد أهم مراكز تجارة الحرير فيها، حيث يضم العديد من المحلّات التجارية المخصصة لبيع الملابس، والشالات، والأقمشة المختلفة المصنوعة من الحرير، مع ضرورة الانتباه إلى أنّ بعض المنتجات غير مصنوعة من الحرير الخالص، كما يضمّ المركز الكثير من القهاوي التي تقدّم لزبائنها القهوة التركية والشاي.

أسكي كابليجا

هو أحد الحمامات التاريخية في مدينة بورصة وأقدمها؛ حيث يتميز بمبناه البيزنطي، والينابيع الحرارية التي تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض وتعالجها، كما يحتوي على نافورة مياه رائعة الشكل.

تيليفريك

هو أحد الأماكن السياحية الرائعة في بورصة؛ حيث يرتفع مسافة 1600 متر عن سطح البحر خلال 12 دقيقة فقط، لتشاهد غابات الصنوبر، والمروج الخضراء وأشجار الزان، إضافةً إلى المطاعم والمُنتجعات والعديد من المحلات التجارية.

كينت ميداني

هو عبارة عن مجمع يضم محلات تجارية عالمية ومحلية تركية، كما يضمّ صالة سينما، ومطاعم ومقاهياً، وأماكن للترفيه ولعب الأطفال. ويضم أيضاً عدة محلات تجارية لبيع الأدوات المنزلية المميزة، وعدة متاجر أخرى لبيع ملابس مزيّفة باسم ماركات عالمية، لذلك كن على حذر.

متحف الفنون الإسلامية التركية

يقع بالقرب من المسجد الأخضر، ويضم آثاراً إسلامية تاريخية تعود في أصلها إلى الفترة الزمنية ما بين القرن الثاني عشر والتاسع عشر. يحتوي المتحف على ساحة تُحيط بها غرف صغيرة، ويضمّ عملات برونزية، وميداليات فضية، ودروع، وأدوات مطبخية، والعديد من المعروضات الأخرى.

لونا بارك

هي إحدى حدائق الملاهي ذات الطبيعة الخلابة والواقعة داخل المنتزه الوطني، تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي، وأماكن أخرى مخصّصة للمشي.

الوسوم
إغلاق
إغلاق