المدن والمواقع السياحيه في ماليزيا

ماليزيا

ماليزيا دولةٌ تقع في جنوب شرق قارة آسيا تبلغ مساحتها حوالي 329,845 كيلومتر مربّع بتعدادٍ سكانيّ حوالي 30 مليون نسمةٍ يتوزعون على 13 ولايةٍ وثلاثة أقاليم اتحاديةٍ، والعاصمة السياسية لماليزيا هي مدينة ” كوالالمبور ” في حين أنّ الحكومة الاتحادية تقيم في مدينة “بوتراجايا”.

تعتبر ماليزيا من الدول التي تتمتع باقتصادٍ قويٍّ خاصةً القطاع الصناعي فأصبحت تعدّ من الدول الصناعيّة الصاعدة، كما يُعتبر القطاع السياحيّ من القطاعات المتطورة على مستوى العالم فتمتلك الكثير من المدن والمواقع السياحيه العالمية.

أهم المواقع السياحية

ماليزيا من البلدان الغنية بمناطقها السياحيّة المتنوعة، وتعتبر العاصمة ” كوالالمبور” مدينةً سياحيةً بحدّ ذاتها؛ إذ تحتوي على مواقع سياحيةٍ متنوعةٍ من حدائق ومتاحف واستراحاتٍ ومقاهٍ بالإضافة إلى أعدادٍ كبيرةٍ من الفنادق المجهّزة بأحدث وسائل الراحة والترفيه، ومن أهم هذه المرافق:

  • المتحف الوطني: يقع المتحف الوطني في منطقة ” دمنسارا” في أحد أحياء العاصمة، يحتوي هذا المتحف على موادٍ وأدواتٍ تراثيةٍ تعبر عن تاريخ البلاد في العصور القديمة.
  • المتحف التاريخي: يَحتوي المتحف على أنواعٍ وأشكال متعددة من القطع الأثرية التي تعكس الحضارة القديمة للمنطقة والتي يعود تاريخ بعضها إلى 520 مليون سنة.
  • متحف الجيش: يقع هذا المتحف إلى جوار وزارة الدفاع الماليزية، تمّ تأسيسه في عام 1933م ويحتوي على المعدات العسكرية للجيش وسلاح الجو والبحرية منذ عام 1933م وحتى الوقت الحاضر، كما تمّ في عام 1985م إنشاء متحفٍ لسلاح الجو يحتوي على صورٍ لطائراتٍ حربيةٍ يمتلكها سلاح الجو، ويحتوي أيضاً على الأدوات والمعدات التي تستخدم في هذا المجال.
  • حديقة الحيوانات: تقع هذه الحديقة على مساحةٍ واسعةٍ من الأراضي، يحتوي على الكثير من أنواع الحيوانات، وللتجوّل في هذه الحديقة يحتاج الزائرإلى ساعتين على الأقل.
  • حديقة الطيور: تقع هذه الحديقة وسط العاصمة، والحديقة مصمّمةٌ لترى الطيور ليس بأقفاصٍ بل طليقةً في الهواء؛ إذ إنّ الحديقة مغطاةٌ بغطاءٍ شفافٍ عالٍ يمنع الطيور من مغادرة الحديقة، تتخلل الحديقة شلالاتٍ وأنهارٍ صناعيةٍ وبحيرات مياه.
  • حديقة الزهور : تقع هذه الحديقة إلى جانب حديقة الطيور والدخول إليها مجاني حيث يمكن التمتع بمشاهدة العديد من أنواع الزهور مزروعةً بشكلٍ مرتبٍ ومنسقٍ، تنتشر نوافير الماء بين طرقات هذه الحديقة.
  • حديقة الفراشات : بالقرب من حديقة الطيور تقع حديقة الفراشات على الرّغم من صغر مساحة هذه الحديقة إلا أنها من الحدائق التي يصرّ السائح على زيارتها؛ حَيث يمكنه مشاهدة أنواعٍ متعددةٍ من الفراشات تحلّق في الهواء؛ إذ إنّ الحديقة مغطاةٌ بغطاءٍ شفافٍ عالٍ.
الوسوم
إغلاق
إغلاق