المدن السياحيّة الاجمل حول العالم

أفضل مدينة سياحّية

تُعرف السياحة بأنّها سفر من مكان إلى مكان آخر بقصد الترفيه، أو الاكتشاف، أو العلاج، وهناك الكثير من المدن السياحيّة في العالم التي تستقطب السيّاح، ومنها مدينة دبي في الإمارات العربيّة المتّحدة، ومدينة سيدني في أستراليا، ومدينة كوينز تاون في نيوزيلاندا، وغيرها الكثير من المدن، وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن مدينة بودابست السياحيّة.

مدينة بودابست

هي إحدى مدن دولة المجر وعاصمتها، كما تعدّ من أكبر مدنها حيث تبلغ مساحة أراضيها 525.16 كم²، ويبلغ عدد سكانها 1,737,000 مليون نسمة، وذلك حسب إحصائيات عام 2011م، وتقع المدينة على ضفتي نهر الدانوب، وقامت المدينة على أنقاض دمار المدينة الرومانيّة أكوينكم وذلك في العام 89 ميلادي.

الأماكن السياحيّة في مدينة بودابست

  • قلعة بودا وهو قصر بودابست الملكي، إذ يملك متحفين هما: المتحف الوطني، ومتحف التاريخ، كما يضم مكتبة ضخمة جداً تحتوي عدد من الكتب، والخرائط، والمخطوطات المترجمة والمنسوخة إلى اللغة المجريّة، وأيضاً يحتوي على الكثير من الأشياء التي تعود إلى العصور الوسطى، والعهد العثمانيّ.
  • مطعم كوستس الذي يقدّم ألذّ المأكولات التي تعود بجذورها الى العديد من المطابخ العالميّة المتعدّدة، مثل: المطبخ الهنغاري، والمطبخ الإيطالي، وغيرها من المطابخ، ويتّسم بأسعاره الشعبيّة وتصميمه البسيط.
  • قلعة فيشرمان باستيون الواقعة على قمة تل غاليرتفي، حيث بنيت بعد حرب استقلال هنغاريا، وتحتوي القلعة على متحف في الهواء الطلق الذي يقوم على توثيق تاريخ التل والمدينة في ذلك الوقت، كما يملك إطلالة ساحرة وتحديداً في الليل عند إضاءة المباني في المدينة.
  • مبنى البرلمان الذي يعدّ من أهم المباني في المدينة، إذ يملك المبنى ستمائة وتسعون قاعة مشيدات على التصميمات الكلاسيكيّة الحديثة، وعلى الطراز القوطي الحديث، كما ينظّم المبنى بعض الجولات السياحيّة بشكل يوميّ من الساعة العاشرة صباحاً بواسطة مرشدين مختصين يتكلمون باللغة الإنجليزية.
  • مطعم كافيه باربار المختص في تقديم قائمة كبيرة متعدّدة ومُتنوّعة من الحلويّات والمثلجات.
  • جزيرة مارجريت ذات الطبيعة الخلابة، إذ تملك الحدائق الخضراء، والمناظر الطبيعيّة الجميلة، وتعدّ الجزيرة من أفضل الأماكن للاسترخاء والراحة من ضوضاء المدينة، ويتم الوصول لها عن طريق القوارب.
  • أوبرا بودابست وهو مسرح يحافظ على تقاليد أوبريت فيينا المعروفة، وأكثر الوجهات السياحيّة التي يأتيها السيّاح، كما يعدّ من أهمّ مسارح الأوبرا الموجودة في هنغاريا، وأهمّ مسارح الأوبرا في العالم أجمع.
  • مطعم زيلر بيستر والذي يقدّم كافة المأكولات الشعبيّة الهنغاريّة بكل بساطة وهدوء.
  • مطعم بوروسو بيسترو الذي يقدّم الاطباق المحليّة للعائلات بأجواء رائعة، ويتّسم المطعم بموقعه الذي يقع في ضفّة نهر الدانوب.
الوسوم
إغلاق
إغلاق