القطاع السياحيّ في لاوس

لاوس

تعرف رسميّاً باسم جمهوريّة لاو الديمقراطيّة الشعبيّة، وعاصمتها هي مدينة فيينتيان، وتقع جغرافياً في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من قارّة آسيا، وتحديداً في شبه الجزيرة الهندية الصينيّة، وتبلغ مساحة أراضيها 236,800 كم2، ونظام الحكم فيها هو جمهوريّ اشتراكي، وشعارها الوطني هو السلام، والاستقلال، والديمقراطية، والوحدة، والازدهار، وعملتها الرسميةّ هي كيب ويرمز لها LAK.

يبلغ عدد سكّانها 6,320,000 مليون نسمة، وذلك حسب إحصائيات عام 2009م، ويتحدث السكان لغة اللاو التي تعتبر اللغة الرسميّة في البلاد، وتعتبر لاوس من البلدان المداريّة وغير الساحلية، وفيها العديد من الغابات الكثيفة والجبال، ونالت استقلالها من الاحتلال الفرنسيّ في العام 1953م في اليوم 22 من شهر أكتوبر.

السياحة في لاوس

يعتبر القطاع السياحيّ في لاوس نشط جداً؛ ففي عام 2010م زار المدينة 876 ألف سائح، وحقّق القطاع من الأرباع مليون دولار، ومن المتوقّع أن يصل مدخول القطاع السياحيّ في العام 2020م تقريباً مليار ونصف المليون دولار، وتملك لاوس الكثير من المعالم السياحيّة والتاريخية والأثرية منها:

  • جزر سي فان دون، وتتألف من أربعة آلاف جزيرة التي تقع مقابل نهر ميكونغ في الجهة الجنوبية من لاوس.
  • محميّة بوكيو الطبيعية التي أكتشفت في العام 1997م، وهي إحدى المشاريع التي تهدف إلى المحافظة على السياحة البيئيّة، وتحتوي المحيّمة على الفيلة، والنمور، والدببة، والجواميس البرية، والطيور.
  • مدينة لوانغ نامثا وهي عاصمة مقاطعة لوانغ نامثا، وتقع في الجهة الشمالية الغربية من لاوس، وتعدّ وجهة سياحيّة شعبيّة للسيّاح.
  • كهف ثام هونغ لو التي تعرف باسم كهف الهونغ، وهو كهف مبني من الحجر الجيري، ويقع في الحديقة الوطنية فو هين بون، ويحتوي الكهف على حمام سباحة من الزمرد الملون.
  • منطقة فونسافان ومعنى اسمها هو تلال من الجنة، وتملك المنطقة الشركات الأساسية لتربية الماشية، وحلقات مصارعة الثيران.
  • القرية الريفية نونغ التي تعتبر من المقاصد السياحية الهامة في لاوس؛ حيث أنها تمتاز برياضة المشي، وركوب الدراجات، وتسلق الجبال، وتتسم بموقع الجسر الذي يربط بين نونغ.
  • مدينة وانغ برابانغ التي تعد من أكثر المناطق الشعبية في لاوس، كما أنها تعتبر من المدن التاريخيّة، حيث يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر والقرن العشرين، وكانت قديماً عاصمة لمملكة لاوس، وتقع جغرافياً عند التقاء نهر نام خان ونهر ميكونغ، وتحتوي المدينة على الشلالات، والمعابد البوذية، والأديرة، وسوق الليل.
  • معبد فات فو، االذي يقع في تشامباساك، وقد شيد قبل أكثر من ألف عام.
الوسوم
إغلاق
إغلاق