الطفل الثرثار ،نصائح للتعامل مع الطفل الثرثار

الصبر

أمر طبيعي جدًا أن يقوم طفلك بتوجيه بعض الأسئلة لكِ باعتبارك والدته فهو يراكِ أكثر دراية منه بالأمور لذلك يلجأ لكِ، قومي باستيعاب ذلك الأمر واصبري ولا تملي من الشرح لطفلك حتى لا يلجأ لأشخاص آخرين لا يجب أن يثق بهم.

الاستماع

إذا قمت بالاستماع لطفلك فإنك بذلك تقومين بتدريبه على الاستماع للآخرين وهي صفة جيدة يحتاجها المجتمع، لذلك قومي بتحفيز طفلك على طرح الأسئلة والاستماع للإجابات لتقومي بتربية طفلك على الاستماع.

المناقشة

يمكنكن أن تزرعي بذرة المناقشة عند طفلك عن طريق مخالفته في بعض الأمور التي يقولها، سيقوم طفلك بالانتباه لرد فعلك وسيكرره عند اختلافه مع الآخرين لذلك اختلفي معه في رأيه وكوني مبتسمة وغير غاضبة.

الأنشطة

يمكنك أن تجيبي على أسئلة طفلك عن طريق السماح له بأداء بعض الأنشطة المختلفة كالقراءة والألعاب اليدوية المسلية والتي تحتوي على أسئلة وإجابات، كما يمكنك أن تشتركي له في إحدى النوادي الثقافية الخاصة بالأطفال أو المكتبات العامة ليشارك من في سنه هواياتهم واهتمامتهم.

الصمت

تربية الطفل كثير الكلام إحدى المشكلات التي تواجهها الأمهات وهذا ما يدفع الأمهات إلى ضرورة تربية الطفل على التحلي بالصمت والتحدث في الوقت المناسب فقط، لذلك احرصي على تدريب طفلك على الصمت لمدة محددة في اليوم ليتعلم أهمية الصمت والتفكير بصمت

الوسوم
إغلاق
إغلاق