الطبيعة الساحره في تركيا

تركيا

هنالك الكثير من الدول التي تتميّز بطبيعتها الخلابة والرائعة بسبب موقعها ومناخها، ومن تلك الدول تركيا التي تقع في منطقة الشرق الأوسط بمحاذاة كلٍّ من إيران، وسوريا، والعراق، واليونان، وبلغاريا، وبحدود بحريّة مع البحر الأبيض المتوسّط وبحر إيجه، وتبلغ مساحتها 783562 كيلومتراً مربّعاً، يسكنها حوالي 76.667.864 نسمة.

والمميّز في تركيا أنّها تصل بين القارة الآسيويّة والقارة الأوروبيّة، ذلك أكسبها مناخاً وجغرافيّة متنوّعة بكل منطقة فيها، كما أنّ للحركات الأرضية التي حصلت منذ آلاف السنين في المنطقة دوراً في تشكيل المناظر الطبيعيّة فيها.

الطبيعة في تركيا

يوجد العديد من الأماكن الطبيعيّة في البلاد، ممّا جعلها محطّ أنظار السياح، لكي يتمتعوا بتلك المناظر، ويبتعدوا عن أعباء العمل والحياة، فالطبيعة التركية توفر الكثير من الأماكن المختلفة عن بعضها لتكون بذلك أرضت جميع الأذواق، فيختار الزائر المنطقة التي تتناسب مع رغبته.

أهم المناطق الطبيعية في تركيا

  • شلال صودوشان: هو شلال مرتفع يقع في مدينة يالوفيا، ويتميّز بمظهره الرائع حيث يُحيط بأعلى الشلال الكثير من الأشجار الكثيفة، ويزوره السياح، والسكان المحليّون باستمرار بسبب سهولة الوصول إليه.
  • بحيرة أبانت: وهي بحيرة جميلة تمتاز بامتداد الأشجار الخضراء بكامل طريقها، كأشجار الصنوبر والتنوب، كما يوجد حولها العديد من الحدائق المميّزة، ويذهب السُياح إليها للاسترخاء، وأيضاً للممارسة هواية ركوب الدراجات المتوافرة فيها، وللوصول إليها يحتاج الزائر ساعتين بالسيارة من مدينة أنقرة.
  • أنطاليا: وهي مدينة كبيرة تقع بين جبال طوروس والبحر الأبيض المتوسط، لذلك اكتسبت طبيعتين ممزوجتين مع بعضهما، وهما الطبيعة الجبليّة والساحليّة، وأُنشئ في المدينة العديد من المطاعم والمقاهي والمنتجعات الشاطئيّة، لتزيد بذلك جمالها وتجذب عدداً أكبر من الزوار إليها.
  • تلال باموكالي: وهي عبارة عن تلال مغطّاة بالجليد والمياه الزرقاء، وبرغم من أنّها ملئية بالجليد إلا أنها تحتوي على البرك الدافئة الغنيّة بالمعادن والعناصر المفيدة، لذلك تُعتبر مكاناً سياحيّاً للاستجمام وللعلاج على حد سواء، وتكوّنت تلك التلال بفعل النشاط البركانيّ فيها بالقدم.
  • جبل أولوداغ: وهو جبل شاهق الارتفاع، حيث بلغ ارتفاعه 2543 متراً، ويتميّز الجبل بأنه مُغطى بالثلج في الشتاء، لذلك يُمارس فيه هواية التزلّج، أما في الصيف فيعود لطبيعته شبه الخضراء، ويُستغل لممارسة هواية تسلّق الجبال.
  • جبل بولو كوب أوغلو: وهو من الجبال الخضراء الجميلة والمبهرة للأنظار، لذلك أُطلق على الجبل مُسمى جنة الله على الأرض.
  • جبل حسن: وهو جبل يشبه القمم البركانيّة في تشكيله، ويُغطيه الثلج بشكل كبير، ويبلغ ارتفاعه 3263 متراً، وغالباً ما يستخدمه السُكان والسُياح للممارسة هواية التزلج بكل راحة واستمتاع.
الوسوم
إغلاق
إغلاق