الشخصيه القويه , كيف تكونى ذات شخصيه قويه , سمات الشخصيه القويه 2019

1- لابد ان تدرك المرأة ان هناك خيط رفيع يكاد لا يرى بين الثقة بالنفس والغرور، فالشخصية تستمد قوتها من الثقة بالنفس، بينما ما يضعف الشخصية هو الغرور والتفاخر بالذات .

2- هناك خلط عند بعض النساء بين الحزم والعنف، فالحزم هو القدرة على وضع الأمور وفق نصابها، ولكن باللين وليس بالعنف، فشخصية المرأة القوية هي الشخصية التي تجيد فنون التعامل مع الأخرين، فهي التي تخاطب الأخرون على قدر عقولهم ولا تسخر من قدراتهم .

3- شخصية المرأة القوية هي التي تحسن استخدام قدراتها وامكانياتها، ولديها اهداف وطموحات تسعى جاهدة لتحقيقها متخطية كل المشاق والصعاب.

4- شخصية المرأة القوية هي التي تجد لذتها في مساعدة الأخرين، ولديها قدرة هائلة على العطاء، ولا تنتظر مقابل هذا العطاء، فالعطاء عندها لذة وغاية تسعى اليها لأدخال البهجة والسرور على نفسها وعلى المحيطين بها .

5- المرأة قوية الشخصية لا تلتفت لكلمات الأعجاب ولا تستمتع بكلمات النفاق التي تعشقها غيرها من النساء، فثقتها بنفسها وبقدراتها تجعلها تتلمس الصدق في كلمات من حولها.

6- المرأة قوية الشخصية امرأة لا تخشى في الحق لومة لائم، ولكن بالرغم من ذلك فهي حريصة على مشاعر الاخرين، فبرغم ان لديها القدرة على ان تحارب بضراوة من اجل الحق، الا انها تتلمس الأعذار، فلديها قوة ملاحظة وسرعة بديهة تمكنها من قراءة من حولها.

7- المرأة القوية تضع لنفسها اهداف وخطط لحياتها، فهي تحاول جاهدة بلوغها ولا تستسلم للفشل واليأس.

8- المرأة ذات الشخصية القوية امرأة ودودة ماهرة في توطيد علاقتها بالأخرين، فهي بارعة في قراءة الناس، مما يجعلها جديرة بحب واحترام الأخرين.

9- المرأة القوية طموحة لديها اهداف سامية لها ولكل المحيطين بها، فهي تميمة حظ لمن يحالفهم الحظ ويحظون بالقرب منها وبصداقتها .

10 – المرأة القوية هي امرأة تعرف قيمة الوقت والجهد، وتحاول استثمار طاقتها جيدا فيما يفيد، وهذا لا يعني انه لا يوجد بحياتها جانب ترفيهي، بالعكس فالمرأة القوية ماهرة في استغلال كل اوقات فراغها، فتجدها طفلة اثناء وقت اللهو، حكيمة ومتزنة في عملها، جديرة بحب واحترام كل من يعرفها.

والأن بعد ان تعرفت على سمات شخصية المرأة القوية، نطرح عليك بعض الأسئلة:
– كم سمة من السمات السابقة وجدتها بشخصيتك ؟
– كم سمة من السمات السابقة تودي لو تكتسبينها ؟ وما هي ؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق