التسوق بصحبة الأطفال2019,نصائح هامة عند التسوق بصحبة الأطفال

إن مهمة التسوق بصحبة الأطفال هى واحدة من أصعب المهام التي يمكن أن تقوم بها الأم على الإطلاق، وفي هذه السطور نقدم عدداً من النصائح التي تساعد الأمهات في القيام بهذه المهمة بسهولة، ودون المشقة والعناء اللذان تتعرض لهما الأم على الدوام.
التسوق بصحبة الأطفال,نصائح هامة التسوق بصحبة 3dlat.net_30_17_5b67
نصائح للتسوق بصحبة الأطفال
1-التغلب عى الجوع:
قبل البدء بالنصائح المتعلقة بعملية التسوق نفسها يجب أولاً أن يتناول الأطفال وجبة طعام مشبعة قبل الخروج من المنزل والتوجه للتسوق، فجوع الأطفال أثناء التسوق هو كارثة لا يمكن مواجهتها على الإطلاق إلا بإنهاء عملية التسوق نفسها.

2- ترتيب القائمة:
على الأم أن تقوم بترتيب قائمة بالأشياء والأغراض التي تود شراؤها وتجهيزها قبل الذهاب للتسوق، كما يمكن أن يقوم الأطفال بتجهيز قائمتهم الخاصة أيضاً، وذلك لتوفير الوقت والجهد.

3-وضع الأطفال في عجلة التسوق:
يجد الأطفال متعة غير طبيعية في الجلوس في عجلة التسوق، ولا يهم مقدار العناء الذي يواجهه الوالدين في دفع العربة، أو المناورات التي يقومون بها في سبيل عدم الإصطدام بالآخرين.

4-الإحتفاظ ببعض الكوكيز:
يمكن للأم أن تمنح كل طفل واحدة من الكوكيز المفضلة لديهم، وأن تحتفظ معها بواحدة أو إثنتين إضافيتين، تحسباً لأن يفقد أحد الأطفال الكوكيز الخاصة به ويبدأ في نوبة البكاء والصراخ المعهودة.

5-إستخدام الحيل الذكية:
يمكن للأم أن تقوم بتوقيف عربة التسوق الخاصة بها بجوار الموظف المختص بتوزيع العينات المجانية، وتقوم بحيلة ذكية حيث تقوم بجلب 10 اغراض بسرعة من الأرفف المجاورة له دون الحاجة إلى دفع العربة.

6-إتاحة الفرصة للأطفال للمساعدة:
يمكن للأطفال مساعدة والدتهم بأن تخبرهم عن الأغراض التي تبحث عنها، ويقوم الطفل بإخبارها عند رؤيته لأحدها، وستكون هذه طريقة هائلة لتوفير الوقت والجهد أثناء التسوق.

7-الإستفادة من الجو العام لمكان التسوق:
يمكن للأم وأطفالها أن يستمتعوا بالموسيقى التي يتم تشغيلها في السوبر ماركت والمولات الكبيرة أثناء التسوق وذلك للإستمتاع بالوقت دون الشعور بالممل.

8-يمكن للأم أن تقوم بمنح طفلها أحد الأغراض التي قاموا بشراؤها ليتناولها الطفل وتقوم هى الأخرى بأخذ واحد لها، وذلك حتى لا يشعران بالجوع أو الضيق أثناء عملية التسوق.

9-التأكد من المشتريات:
على الأم أن تقوم بالتأكد من قيامها بجلب جميع الأغراض التي قامت بوضعها على قائمة التسوق الخاصة بها من قبل، ويمكن للأطفال المساعدة في هذا الأمر.

10- إستخدام مبدأ الحافز:
يمكن للأم أن تخبر أطفالها أن الطفل الذي سيحتفظ بهدوئه أثناء عملية التسوق سيحصل على هدية ما، ولتكن هذه الهدية أو الجائزة هى نزهة في أحد الأوقات التي يتفقان عليها سوياً.

11-على الأم أن تتحلى ببعض الصبر أثناء التسوق وان تعرف أن مهمة التسوق بصحبة الأطفال هى أمر شاق ويحتاج غلى تفهمها أكثر من عصبيتها لتنهي مهمتها بسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى