التخلص من آثار التدخين في الجسم

من الآفات السلبية والضارة جداً والمنتشرة بكثرة مع مجتمعنا العربي، على الرغم من إصدار الكثير من الفتاوي التي تنص على تحريمها، آفة التدخين. في مقالنا هذا سنتحدث عن أهم الطرق والوسائل التي تساعدنا في التخلص من هذه المشكلة.

لا بدّ لنا أنّ ندرك أنّ التدخين عادة سلبية ومضرة جداً بالصحة، فالتدخين يدمر الرئتين ويهدم صحة الجسم يوماً بعد آخر، وهو السبب الأساسي في الإصابة بالسرطانات. لن نتحدث كثيراُ عن مضار التدخين التي سبق وناقشناها في مقالات سابقة، وإنمّا سنتحدّث عن الطرق التي تساعد الشخص في التخلص من هذه المشكلة. يجدر بنا أن نعلم أولاُ أن التدخين لا يضر بصحتنا نحن فقط، فلا ننسى التدخين السلبي الذي تصيب آثاره لمن يتعرضون للدخان ورائحه الكريهة.

حتى تتخلص من التدخين عليك بالآتي:

  • الخطوة الأساسية والأولى والأهم في التخلص من آثار التدخين رغبتك وإرادتك الحقيقية والقوية في ترك هذه الآفة، فإن لم تمتلك الإرادة فإنّ كل ما ستفعله سيذهب سدى بلا فائدة.
  • حاول أن تغير من أنظمة حياتك، سواء في نشاطاتك، أو نظام غذائك، أو حتى ممارستك للرياضة.
  • في نظامك الغذائي حاول أن تبتعد عن الأطعمة المصنّعة، والأطعمة الجاهزة الضارة، والمشروبات الغازيّة، وكذلك قلّل من تناول اللحوم والقمح والألبان والأجبان.
  • احرص على أن تمارس التمارين الرياضيّة، خاصّة تمارين التنفس وتمارين اليوغا والتي تساعدك في تحسين تنفسك ،وزيادة تعافي الرئتين.
  • حاول أن تتخلص من آثار التدخين العالقة بك، كملابسك التي تجد أن رائحة دخانك عالقة بها، وكذلك أسنانك اذهب إلى الطبيب لمعالجتها فالتدخين يترك آثاره الضارة والسلبية عليها، ولا تنسى أن تحسّن نوعية الهواء المحيط بك واحرص على أن يكون المكان الذي تكون به فيه هواء نقي ونظيف.
  • اشرب كميات كبيرة من الماء والتي تساعد في تنقية الجسم من السموم التي فيه.
  • هناك بعض الأطعمة التي تساعد بطريقة فعالة في التخلص من آثار سموم التدخين، احرص على أن تتناولها يومياً في نظامك الغذائي الجديد. من هذه الأطعمة الخرشوف، والتوت، والعنب، والكرز، والعلّيق، والفراولة، والليمون، والبقلة، والكتان، والتفاح، والأر البني، والثوم، والزنجبيل، والكرنب، والقرفة، والبصل، والفجل.
  • اعتن بجسمك وبنفسك جيداً، واحرص على الإستحمام اليوميّ بالماء الساخن، حيث إنّ بخار الماء يساعدك في زيادة إفراز العرق والتي يحتوي على السموم هذه ،وبالتالي تساعد جسمك في التخلص منها وتنظيفه بطريقة سهلة ويسيرة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق