البشير: زيارتي لجيما تأكيد لعمق العلاقات المتطورة بين السودان وإثيوبيا

قال رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، إن زيارته لـ"جيما" بإقليم أرومو في إثيوبيا، صباح يوم السبت، وهي الأولى، تأتي تأكيداً على عمق العلاقات المتطورة بين السودان وإثيوبيا. وشارك البشير في فعاليات الاحتفال بيوم القوميات والشعوب الإثيوبية.

وأعرب رئيس الجمهورية، خلال افتتاح المستشفى الجامعي بجيما، عن سعادته بوجوده فيها، بدعوة كريمة من رئيس الوزراء آبي أحمد، لحضور عدد من المناسبات المهمة، منها افتتاح مستشفى جامعة جيما،

وأعلن رئيس الجمهورية عن تقديم ١٠ منح لطلاب الجامعة في الدراسات العليا، و١٠ منح أخرى للتخصص في مجلس التخصصات الطبية السوداني، تعزيزاً للتعاون الثقافي، وتبادل الطلاب.

وحضر رئيس الجمهورية كذلك افتتاح حديقة جيما الصناعية وإستاد جيما، وعدد من المشروعات الأخرى.

وكان رئيس الجمهورية قد وصل إلى مدينة جيما، يوم السبت، للمشاركة في عدد من الفعاليات في إطار الاحتفال بيوم القوميات والشعوب الإثيوبية .

وعقد البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي، ورئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر قيلة الذي يحضر المناسبة، جلسة محادثات قصيرة بالمطار.

وضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية، د. فضل عبدالله فضل وزير رئاسة الجمهورية، ود. الدرديرى محمد أحمد وزير الخارجية، والفريق أول مهندس صلاح عبدالله رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق