الاماكن السياحيه الهامه في صلالة

السفر إلى صلالة

صلالة وهي إحدى مدنِ الخليجِ، والتّي تقعُ في عُمان، وتتشابه في العادات والتّقاليد مع المدن الخليجية في الالتّزامِ وعدم التّبرج، وتعتبرُ من المناطقِ الجميلةِ والتّي تتميز بطبيعتها الخلابةِ والجو الرّائع؛ فيتوافدُ إليها العديدُ من الأشخاص للاستمتاع بطبيعتها الخلابةِ، ولا تحتاج زيارتها إلى الحصول على تأشيرة قبل مدةٍ طويلةٍ من التّفكير في السّفر إليها، بل يكفي وجودُ جوازِ سفرٍ ساري المفعول، ويتم أخذ التّاشيرةِ خلال بضعِ ساعاتٍ، ويجب ألا تتجاوزَ مدةُ الزّيارةِ أكثر من شهرٍ واحد.

الأماكن المهمة في صلالة

  • مقام النّبي أيوب: يقع هذا المقامُ على قمةِ جبلِ إثين، وهو أحد الجبال الكبيرةِ في صلالة، يتميز بإطلالتهِ الرّائعةِ على الطّبيعة الخلابة، وجاءت العديدُ من الأقوال والرّواياتُ حول دفنِ النبّي أيوب عليه السلام تحت المقام، ومن أكثرِ الأوقات التّي ينصح بها لزيارتها في فصل الرّبيع وبعد انتهاء فصل الخريف، للتمتع بجمال الطبيعة ورؤيةِ العديدِ من أنواعِ النّباتاتِ والطّيور.
  • عين زرت: وهي من الأماكن الطّبيعية الخلابة والتّي يوجدُ بها العديدُ من الكهوفِ الطّبيعيةِ المنحوتةِ في الجبال، وخاصّةً في تلال الحجر الجيري، وتعتبرُ عين زرات من أهمِ المصادرِ المائيةِ لمحافظة ظافر، وتتميزُ عينُ زرات بتهيئتها لزيارةِ السّياح بإنشاء المسارات المخصصة للمشي؛ للصعود إلى قمم عين رزات لرؤيةِ المشاهدِ الطّبيعيةِ الخلابة.
  • شاطئ المغسيل: يعتبر هذا الشّاطئ من أجمل شواطئ صلالة، ومن أجمل 10 شواطئ على مستوى العالم؛ فيقع في منطقة مميزةٍ وذات خضار دائمٍ، بالإضافة إلى حركة الأمواج المميزةِ والتي تنشأُ من اصطدام الأمواجِ في الصّخورِ؛ فينصحُ بزيارةِ هذا الشّاطئ لمحبي التّنزهِ والاستمتاع بالسّباحة أو الصّيد وركوب القوارب السّريعة، ويمكن المكوث في أحد المنتجعات الموجودةِ على الشّاطئ أو الفنادق التّي تقدم كافّة الخدمات.
  • كهف المرنيف: ويقع بالقرب من شاطئ المغسيل، والذي يطل على بحر العرب ويتميّز بفوران الماء منه، وتتوفر به العديد من المسارات للسياح والمرافق العامة وأماكن التّنزه.
  • درب اللّبان: وسميت بدرب اللّبان لانتشار اللّبان بها بشكلٍ كبيرٍ في كل مكان، وهو من الأماكن السّياحية المذهلة والتّي ينصح بزيارتها؛ فتطل على شاطئ البحر، وهي مناسبةٌ جداً للرحلاتِ العائلية لاستكشاف المكان.
  • مدينة سمهرم: وهي من المدن الأثرية القديمة، والتّي يعود تاريخ بنائها إلى ما قبل الميلاد، ويوجد بها العديد من المخططات الأثرية والقطع النّقدية القديمة والنّقوش الحجرية الرمزية والمعابد القديمة.
  • متحف أرض اللّبان: يقع في منتزه البليد، ويوجد به العديد من الآثار القديمة البحرية والحضارية، والتّي تمثل الحضارةَ العمانية القديمةَ، والعديد من المخططات القديمة؛ وأهمها الرّسالة التّي تم إرسالها من النّبي محمد عليه الصلاة والسلام إلى الملك عبد وجيفر في عمان، وكما توجد بهِ العديد من العملات الصّينية والعمانية والنّمساوية القديمةِ جداً.
الوسوم
إغلاق
إغلاق