الاماكن السياحيه المميزة في هنغاريا

هنغاريا

تعدّ هنغاريا من أهمّ الدول السياحية في العالم، والتي يذهب لزيارتها الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم، لقضاء إجازاتهم والحصول على الراحة والاسترخاء والمتعة، وتتميز بوجود الكثير من الجهات التي يتجه إليها السائح في هنغاريا، كوجود الجبال المنخفضة والواقعة في الجهة الشمالية الغربية، والسهول الكبرى في الجهة الشرقية، ووجود الكثير من البحيرات والأنهار المتنوعة، وتتميّز بوجود القرى ذات الحجم الصغير التي تتمتّع بالجمال والسحر، وتحتوي على العديد من الجواهر المعدنيّة الخفيّة.

السياحة في هنغاريا

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يستطيع السائح زيارتها عند الذهاب إلى هنغاريا وهي:

  • قلعة بودا وكنيسة ماتياس: تعدّ هذه القلعة الموقع الرئيسي للتراث العالمي لليونسكو، وتمّ بناء هذه القلعة في بودابست، وتحتوي هذه القلعة في الوقت الحاضر على متحف التاريخ بودابست، بالإضافة إلى المتحف الوطني المجري.
  • بحيرة بالاتون: تعرف هذه البحيرة باسم البحيرة المجرية، وهي عبارة عن بحيرة عذبة، وتعدّ من أكبر البحيرات الموجودة في أوروبا الوسطى، لكن في الوقت الحاضر تعد هذه البحيرة من أهمّ الأماكن التي يذهب إليها السائح، وتتميّز بوجود جبل على جهة واحدة من البحيرة، ويحصل السائح على المتعة في النظر للمناظر الطبيعية الجميلة والخلابة، ويمكنهم ممارسة الكثير من الأنشطة المتوفّرة على هذه البحيرة.
  • مبنى البرلمان: يعدّ هذا المبنى من أكثر المباني الموجودة في هنغاريا التي تثير إعجاب السائحين، فهي من المباني الرائعة التي تعود للعمارة والأبنية النيو القوطية، فعندما يذهب السائح لهذا المبنى يقابل أشخاص من البرلمان يقومون كدليل سياحي وإرشادي، وتكون المدّة الزمنيّة التي اللازمة لهذه الجولة حوالي الخمسة والأربعون دقيقة.
  • أندرسي الجادة: تشتهر هذه المنطقة بوجود العديد من الأماكن الخاصة بالتسوق، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم التي تقدمّ خدمات مميّزة لزبائنها، ويوجد فيها العديد من البوتيكات التي تتميّز بالرقيّ والفخامة، وتقع هذه المنطقة في قلب مدينة هنغاريا، فالسائح يستطيع القيام بالعديد من النشاطات التي يرغب بها، ويتم تقديم له وحبة عشاء مميزة وفاخرة، فهي من أكثر المدن أزحام وحياة.
  • كهوف Aggtelek والسلوفاكية كارست: تعدّ هذه الكهوف من أهمّ المواقع التراثية والأثرية التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، وتحتوي هذه الكهوف على سبعمائة وانثا عشر كهفاً، ويهتمّ العلماء والكثير من الأشخاص في معرفة واكتشاف التكوينات الخاصة بهذه الكهوف.
  • الجسر المعلّق: يعدّ هذا الجسر من أهم الأماكن التي تربط ما بين الحاضر والمستقبل، وهو من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في هنغاريا، والتي يحصل فيها السائح على المتعة والاستمتاع.
الوسوم
إغلاق
إغلاق