الإمارات السّبعة للإمارات العربيّة المُتّحدة

أبو ظبي

تُعتبر مدينة أبو ظبيّ من المُدن أو الإمارات السّبعة للإمارات العربيّة المُتّحدة، وهي عاصمتها ومقر رئاستها، ينطِقُها الإماراتيون باسم “بو ظبي”، كما أنّها أكبر مُدنها وجُزُرها، حيث تقع على جزيرة أبو ظبي التي ترتبط باليابسة من خلال عدّة جسور هي: جسر مصفّح، وجسر الشّيخ زايد، وجسر مقطع، بالإضافة لجسر الشيخ خليفة. تَحُدّ إمارة أبو ظبي مياه البحر من جميع الجهات، تبلغُ مساحتُها قرابة (67.340) متراً مربّعاً، ويبلغ عدد سكانِها قرابة (2.450.000) نسمة حسب إحصائيات العام 2013م.

أشهر الأماكن السّياحية في أبو ظبي

  • سباركيس فن وورد: وهي عبارة عن مكانٍ مُخصّص للأطفال، حيث تحتوي على فَعَاليّاتٍ وألعابٍ مثيرة وممتعة للأطفال، مثل صالات الرّقص على الجليد، والسّينما، والملاهي والمطاعم.
  • جزيرة ياس: هي عبارة عن جزيرة صناعيّة ومركز ترفيهي، تبعد عن أبو ظبي قرابة (20) كيلومتراً. تمَّ ابتكار هذه الجزيرة حديثاً، حيث تحتوي على شواطئ رمليّة خلّابة بيضاء اللّون، وتتّسم بالهدوء، وتتوفّر فيها كل المرافق والخدمات من مطاعم ومقاهي وأماكن ترفيهيّة وبرك السّباحة وغيرها.
  • جزيرة اللؤلؤ: تطورّت هذه الجزيرة من جزيرة غير مستغلة إلى جزيرة اصطناعية، تم استصلاح أراضيها لتصبح جزيرة سياحية وسكنية متطورّة، وتحتوي على بحيرتان صناعيتان من الماء العذب، وشاطئين، ومطاعم ومقاهي، والعديد من الخدمات السياحية الأخرى، ويُمكن الوصول لهذه الجزيرة بواسطة قارب مائي من المرسى المقابل للكورنيش.
  • جزيرة السعديات: هي جزيرة طبيعيّة تبلُغ مساحتها قرابة (27) كيلومتراً مربّعاً، ما يُميّزها الطّبيعة الخلّابة والمناظر الرّائعة، حيث تحتوي على مرافق سكنيّة وسياحيّة مثل: ملعب للغولف على الشاطئ، ومركز الأعمال العالمي، ومَتحف الشيخ زايد، والكثير من المرافق التّرفيهيّة والمنتجعات والفنادق.
  • مسجد الشّيخ زايد: يُعتبر هذا المسجد من أكبر المساجد الأربعة على مستوى العالم من حيث مساحته، يستوعبُ قرابة (7000) شخصاً، ومع إضافة المساحة الخارجيّة للمسجد نجده يستوعب (40.000) شخصاً. نراهُ مُحاطً بالبحيرات، له أربع مآذن بيضاء مطليّةً بالرُّخام الأبيض.
  • قصر الإمارات: هو عبارة عن فندقٍ ضخمٍ، يتميّز بإمكانية زيارته من قبل السّياح غير المقيمين في القصر من أجل الاستمتاع ورؤية معالمِه الرّائعة، بالإضافة للتّسوق وتناول الطّعام هناك.
  • الكورنيش: يقع الكورنيش على الشّاطئ بطول (8) كيلومتراً، يحتوي على الممرّات والملاعب للأطفال، وركوب الدّراجات الهوائيّة المُستأجرة، والمقاهي والمطاعم، وشاطئ ٍللسّباحة، يستوعب هذا الشّاطئ قرابة 50 ألف زائرٍ شهريّاً.
  • ياس مول: يُعتبر من أكبر المولات التّجارية في أبو ظبي، يحتوي على قرابة (450) محلّاً تجاريّاً، تبلغُ مساحته قرابة (235.000) متراً مربّعاً، ما يميزه أنه مُنار بإنارة ” التاون سكوير” الطّبيعية.
الوسوم
إغلاق
إغلاق