الأماكن والجزر الساحره في سلوفينيا

السّفر إلى سلوفينيا

تقع سلوفينيا بين كرواتيا وايطاليا، وهي جمهوريةٌ صغيرةٌ يتوافد إليها العديدُ من السّياح سنوياً لموقعها الاستراتيجي في وسط قارةِ أوروبا، ومناخها المتوسط القاري، ويحتاج السّفرُ إلى سلوفينيا إلى إخراجِ العديد من التّأشيراتِ، وجوازَ سفرٍ ساري المفعول، وبعض المطاعيم والفحوصات التّي يجب عملها، وتؤخذُ هذه المعلوماتُ جميعها من المكاتبِ السّياحيةِ المختلفة التّي تقومُ بإعطاء التّاشيرة، وترتيب الرّحلة إلى سلوفينيا، ومن المهم عند الذّهاب إلى سلوفينيا، أخذ مترجمٍ بسبب انتشارِ اللّغة السّلوفينينة في المنطقة، واللّغة الهنغارية، وقلة من يتكلمون اللّغة الانجليزية، واللّغة العربية.

أماكن مميزة في سلوفينيا

لا بد من زيارة العديد من الأماكن والجزر عند الذّهاب إلى سلوفينيا للتمتع برحلةٍ رائعةٍ لا تنسى مع العائلةِ أو لقضاء شهر العسل.

ليوبليانا

هي إحدى مدنِ سلوفينيا الرّائعة الجمال، تتميز بهدوئها وجمال مناظرها الطّبيعية، ووجود نهر ليوبليانا، ويقع فوقه جسر جميل، ويوجد قلعة ليوبليانا والتّي تقع على أعلى منطقةٍ في هذه المدينة، فمن المفضّل لزوار هذه المدينة الصّغيرةِ الاستغناءِ عن ركوبِ السّيارةِ، والتّجول على الأقدام لرؤيةِ جميع المعالم السّاحرة، أو ركوب الدّرجة الهوائية للاستمتاع بالطّقس الجميل، وتناول إحدى وجبات الطّعام في المطاعم المنتشرة في المدينة، واختيار الأطباق المميّزة.

بليد

أو كما يسميها البعض مدينة الأساطير، فيشعر السّياح عند زيارتها أنّها من الأساطير القديمة والخيالية، ويوجد بها بحيرةٌ رائعةُ الجمال تتوسّط المدينة، ويوجد في منتصفها جزيرة تقع عليها قلعةُ بليد الخيالية والرّائعة الجمال، ويوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، ويمكن ركوب القوارب والتّجديف في القارب، والمبيت في أحد الفنادق المشهورة؛ كفندق فيلا والذي يقع على شاطىء بحيرة بليد، ويتميّز بأجوائهِ الرّومانسية.

كهف بوستوجنا

هو من المعالم الأثرية في سلوفينيا، يقع في منطقة بوستوجنا، يتميّز بروعته وبديع صنع الله فيه، وتعيش به العديد من أنواع الحيوانات، ويوجد بداخله قطارٌ كهربائي يتسع للعديدِ من السّياحِ لأخذِ جولةٍ في الكهفِ لاستكشافهِ والتّقاط الصور فيه.

قلعة بريدجاما

هي من القلاع القديمة جداً، والتّي يعود تاريخها ما قبل 700 سنة، ويوجد بها العديد من المعالم التّاريخيةِ القديمة، وتتميّز بكونها مبنيّةٌ فوق فوهةِ كهف.

نهر سوكا

هو نهر زمردي اللّون، يقع بين سلسلة جبال الألب، وتمارس فيه العديد من النّشاطات؛ كالغوص، وركوب القوارب، والتّجديف والطّيران في الهواء بالأشرعة، وتجربةِ القوارب السّريعة، وركوب الأحصنة على ضفاف النّهر، وصيد الأسماك، ومن الممكن الاسترخاءُ في أجواء هادئة، والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق