الأماكن المميزة في تركيا

الرحلة إلى تركيا

عند التفكير برحلة إلى إحدى الدول يجب اختيار الدولة الأجمل في طبيعتها والأفضل في تقديم الخدمات الترفيهيّة للزائر، لذلك دائماً يُنصح بزيارة تركيا المتميزة بجبالها العالية وطبيعتها الخضراء وبحيراتها المتعددة وتراثها القديم المتمثّل بالتحف والأماكن الأثريّة، إضافة لوجود العديد من المنتجعات والفنادق الراقية فيها.

تقع تركيا في منطقة الشرق الأوسط على أراضٍ من القارة الآسيويّة وأراضٍ أخرى من القارة الأوروبيّة، ويحد تركيا كل من العراق وسوريا والبحر المتوسط من جهة الجنوب، واليونان وبحر إيجه وبلغاريا من جهة الغرب، وأرمينيا وإيران من جهة الشرق، أما من جهة الشمال فتحدّها كل من جورجيا والبحر الأسود.

أسباب كثرة الرحلات إلى تركيا

  • توافر المناطق الرائعة والخلابة التي تُريح النفس وتُعطي الزائر شعور الاسترخاء.
  • توافر العلاج في الكثير من مراكزها الصحية، ففيها تتوافر السياحة العلاجية.
  • ملائمة أسعار الغرف الفندقية وأسعار التذاكر، فهي ليست باهظة الثمن بل مناسبة لأصحاب الدخل المحدود والمتوسّط أيضاً.
  • كثرة البرامج التشجيعيّة لزيارة تركيا من قبل وزارة السياحة بها، فهي تسعى دائماً لعمل العروض المناسبة لزيادة عدد الزوار.

أجمل الأماكن في تركيا

  • قصر ياربتان: يقع القصر في منطقة السلطان أحمد وهو أحد القصور الرائعة والمميزة في طريقة بنائه المتمثلة بالزخارف المتداخلة والملونة والنقوش الدقيقة، وقد بُني القصر على يد البيزنطيين في القرن السادس ليكون بمثابة قلعة تحميهم من حصار المسلمين لهم، ويُطلق على القصر مُسمى القصر المغمور أو خزانات الماء.
  • حديقة يلدز: تقع الحديقة في إسطنبول وتتميز بطبيعتها الخضراء المتمثلة بالأشجار والأعشاب إضافة للأزهار الملوّنة ذات المظهر الرائع، وتوجد بالحديقة بحيرة صغيرة تحوي مجموعة من الأسماك ذات الألوان الجميلة ويسبح بها الكثير من البط، وكانت الحديقة في القدم تتبع لقصر يلدز المشهور أما حالياً فأصبحت الحديقة مكاناً يستقبل جميع الزوار من جميع أنحاء العالم.
  • تل العرائس: وهو تل يُسمى أيضاً تشامليجا وهو مطل على كامل تركيا بقسميها الآسيوي والأوروبي، ويتميز التل بخضرته وإطلالته التي تُريح النفس فكثير من الأدباء والشعراء يقصدونه ليكتبوا فيه الكثير من كتابتهم.
  • جزر الأمراء: وهي مجموعة من الجزر الواقعة في بحر مرمرة والتابعة لإسطنبول، وهي من الجزر صغيرة المساحة ولكنها على الرغم من ذلك تجذب العديد من السُياح إليها بقصد التمتع بطبيعتها الخضراء وشواطئها الزرقاء، والجميل بتلك الجزر أنّ التنقل بها يتم عبر الدرّاجات الهوائيّة والنارية والعربات مع الخيول وتُمنع بها السيارات.
  • غابات بلغراد: تقع هذه الغابات في إسطنبول بمساحات كبيرة تُقدر بـ 5300 هكتار، وتتميز بهوائها الطلق والمنعش الذي يكون مناسباً للممارسة الرياضة، كما يوجد بها العديد من الأشجار والحيوانات الأليفة وبحيرة صغيرة يعيش بها أسراب من البط.
الوسوم
إغلاق
إغلاق