الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والتجربة في لنكاوي

لنكاوي من أهم الأماكن السياحية وأجملها في ماليزيا، والواقعة في بحر أندامان في المحيط الهندي، وتتألف هذه الجزيرة من مجموعة كبيرة من الجزر ذات الحجم الصغير والتي يبلغ عددها مائة جزيرة، تتميز بجمالها الذي يجذب السائحين لزيارتها عند السفر إلى ماليزيا، فهي تحتوي على العديد من الشواطئ والغابات ذات الطبيعة الخلابة، وتعتبر السياحة المصدر الأول والرئيس لدخلها، علماً بأنها كانت تعتمد على الزراعة وصيد الأسماك في دخلها.

السياحة في لنكاوي

تتميز لنكاوي بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والتجربة وهي:

  • الجسر الهوائي وتلفريك لانكاوي: يتميز هذا الجسر بارتفاعه عن سطح البحر مسافة تقدر بسبعمائة متر، ويعمل على توصيل السائح إلى القمة التي تحتل المرتبة الثانية في العالم، بالإضافة إلى متعة النظر إلى الشلالات ذات المنظر الرائع، ورؤية الغابات الماطرة والكثيفة، ويمكن هذا الجسر السائح من الاطلاع على تايلاند وماليزيا من أعلى المرتفعات.
  • شلالات لنكاوي: تتميز هذه الشلالات بوجود الكثير من القرود في شوارعها، وفي كثير من الحالات تتعلق هذه القرود بالشخص المار من هذا الشارع، عندما تفوح منه رائحة للأطعمة أو الفواكه المختلفة، فرؤية القرود والقطط والكلاب في الشوارع، لا يمكن لأي شخص من رؤيتها في أي مكان أخر.
  • عالم ما تحت الماء: يعد هذا المكان من أكبر الأماكن الموجودة في لنكاوي، والتي تتميز بوجودها تحت المياه، وتتضمن هذه المدينة عدداً كبيراً من الأحواض المائية، والتي يقدر عددها بمائة حوض مائي، بالإضافة وجود أصناف وأنواع كثيرة ومختلفة من الأسماك والتي وصل عددها إلى خمسة ألاف نوع، ويتمكن السائح من السير في هذه المدينة من خلال أنفاق موجودة تحتها، والتي تتميز بالجمال والروعة والسحر.
  • رحلة المانجروف: من أكثر النشاطات التي يحصل منها السائح على المتعة، هي قيامه برحلة المانجروف في أوقات مبكرة، وتعد من أكثر الرحلات التي تشعر السائح بالمغامرة، لذلك يكثر زيارتها من الفئات المحبة للمغامرة والمخاطرة، وتكون هذه الرحلة بواسطة عمل جولة لزيارة الكهوف الخاصة بالخفافيش والتماسيح ومدينة الأسماك، ويتمتع السائح برؤية كيفية إطعام النسور، ويتم التنقل في هذه الرحلة بواسطة القارب.
  • جزيرة العذراء الحامل: أطلق عليها هذا الاسم لأن شكلها شبيه لحد كبير بالمرأة الحامل، وتتميز بروعتها وجمالها الخلاب، وتقع في الجهة الشرقية لجزيرة سنغا، وأكثر ما يميز هذه الجزيرة مياهها العذبة .
  • مقام مهسوري: يقع هذا المقام في جزيرة لنكاوي، ويعد من أكثر الأماكن السياحية أهمية فيها، وأكثر ما يميزها الهدوء الذي يسيطر على أجوائها، وتتضمن عدداً كبيراً من الكهوف والحقول الخاصة بالأرز، ويحصل السائحون على المتعة في زيارة هذا المكان.
الوسوم
إغلاق
إغلاق