الأماكن التي يُمكن للسّائح أن يتمتّع بها في اسطنبول

اسطنبول

اسطنبول من أعرق عواصم العالم، تتمتّع بتاريخها الزّاهر بالثّقافة وفنون العمارة والمليئ بالفتوحات الإسلاميّة، وزيادةً على ذلك فإنّ الجّمال الطّبيعي الذي يتمثّل في بحر البوسيفور، الذي بُني فوقه جسر يربط بين اسطنبول اللآسيويّة واسطنبول الأوروبيّة، يُجسّد الجمال الذي يجذب السيّاح إليها ليعيش تجربة سياحيّة وثقافيّة استثنائيّة تكمن في كلّ زاويةٍ من زواياها. يوجد الكثير من الأماكن التي يُمكن للسّائح أن يتمتّع بها في اسطنبول، من مراكز تسوّقٍ، ومطاعمٍ، وحدائقَ خلّابةٍ. في هذا المقال سنقدّم لكم أهمّ وأفضل الأماكن السياحيّة التي يجب زيارتها في اسطنبول.

الأماكن السياحيّة

  • المطاعم الشّعبيّة: الزّائر لمدينة اسطنبول يجب عليه أن يخرج ويتناول الطّعام في المطاعم الشّعبيّة؛ لأنّها تجربةٌ مُختلفةٌ كُلّياً عن الطّعام المُقدّم في مطاعم الفنادق، ولا يوجد حصرٌ للأطباق التي تُقدّمها هذه المطاعم: من أطباق الإفطار والتي تتكوّن عادّة من البيض المقليّ والنّقانق، إلى أطباق الكباب المشويّ بعدّة نكهاتٍ وخلطاتٍ، ولا ننسى أطباق الحلويّات التّقليدية والتي تكون أغلبها محشيّةٌ بالمكسّرات ومُشرّبة بالقَطْر، ولا ننسى أيضاً الباعة المتجوّلين قرب شاطئ اسطنبول الذين يبيعون الكعك السّاخن، والبطاطا المسلوقة، والكستناء، والأسماك المشويّة.
  • العمارة وفن الهندسة: إذا كنت من عُشّاق الهندسة وفنّ العمارة القديم فإنّ اسطنبول هي الوجهة التي يجب أن تذهبَ إليها، ومن أهم الأماكن التي يُمكن زيارتها لهذا الغرض هو (قصر توبكابي Topkapi palace) والذي قام ببنائه محمّد الفاتح بعد فتح اسطنبول بمدّة قصيرة، وعاش فيه حتّى توفّى في العام ألفٍ وأربعمئةٍ وواحدٍ وثمانين. يمتاز هذا القصر بتفاصيل الهندسة المعماريّة الدّقيقة والجميلة، ويُضاهي سحر هذا المكان القصصَ الخياليّة لألف ليلةٍ وليلة، إذ بمجرّد الدخول إليه تشعر بأنّك سافرت عبر الزّمن وعدتَ بالوراء إلى ذلك الوقت التّاريخي.
  • البازار الكبير: يقع البازار الكبير في قلب اسطنبول القديمة، وهو موجود من عدّةِ قرونٍ، والذي بدأت حكايتُه من مستودعٍ صغيرٍ أمر محمّد الفاتح ببناءه في العام ألفٍ وأربعمئةٍ وواحدٍ وستّين، وأصبحت المحلّات بعدها تُفتح الواحدةَ تلو الأُخرى حتّى أصبح من أكبر أماكن التسوّق الشعبيّة الجّاذبة للسيّاح.
  • التجوّل وركوب القوارب: التّجول والمشي من أفضل السّبل لاستكشاف مدينة اسطنبول؛ لأنّ الزّيارة إلى اسطنبول تحتاجُ الكثيرَ من الوقت لزيارةِ واكتشاف كل الأماكن الموجودة فيها، لذا يجب على السّائح أن يُخطّط جدول الأماكن التي يريد الذّهاب إليها قبل أن تبدأ رحلتَه، وذلك حسب رغبتِه واهتماماتِه الشّخصيّة. ومن الأمور الجميلة في اسطنبول امكانيّةُ الذّهاب في جولاتٍ بحريّةٍ تمكّنك من رؤية اسطنبول كلّها.
الوسوم
إغلاق
إغلاق