الآثار المهمة الموجوده في سوريا

سوريا

تقع سوريا في القارة الآسيوية بمحاذاة كل من الأردن والعراق وتركيا ولبنان والجهة المحتلّة من فلسطين، كما أنّها تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتتميّز الدولة بتضاريسها المتنوعة ومناخها المتوسطي وشبه الجاف الذي يكون جافّاً وحاراً صيفاً وبارداً في الشتاء، وتتوافر في سوريا الكثير من الموارد المائية من بحيرات وأنهار وينابيع جوفية ذات مياه صافية ومفيدة لجسم الإنسان.

مساحة وسكان سوريا

تبلغ مساحة سوريا الكلية 185180 كيلومتراً مربّعاً، ويسكنها أكثر من 22.5 مليون نسمة أغلب سُكانها من السوريين الأصل والقليل منهم من الفلسطينيين الذين هاجروا إليها إثر حرب عام 1948 ميلادي، وتُعتبر الديانة الإسلامية الديانة المنتشرة في البلاد بالإضافة للديانة المسيحية وغيرها، أما اللغة الرسمية للبلاد فهي اللغة العربية.

السفر إلى سوريا

عُرفت سوريا منذ القدم بتاريخها الحضاري العريق الذي جعل فيها العديد من الأماكن الأثرية المهمة والرائعة، كما أنّها عُرفت بطبيعتها الخضراء الجميلة وتكلفة العيش الرخيصة بها، كل تلك الأمور جعلت سوريا محطَّ أنظار السُياح وأصبح السفر إليها مطلباً لكل شخص يُحب الاسترخاء والراحة والتمتع بالمناظر الجميلة، ولكل شخص يحتاج إلى العلاج الطبيعيّ بالمياه الكبريتية المتوافرة بأماكن متعددة في سوريا.

ولكن منذ أن بدأت الثورة السورية في عام 2011 ميلادي والوضع تغير تماماً فتحول السفر إليها مخاطرة بالحياة، وذلك بسبب ما تتعرّض له الدولة من صراعات داخليّة تتمثل بالقتل والدمار وتشريد العائلات والأطفال.

طرق السفر إلى سوريا

  • السفر جوّاً: ويتم عبر الطائرات الجويّة، وهذه الطريقة يستخدمها المُسافر الذي يقطن في بلاد بعيدة من سوريا، كما يستخدمها الأشخاص الذين لا يحبون السفر الطويل ويرغبون بالراحة.
  • السفر براً: وهذه من أكثر الطرق المُستخدمة من قبل الدول المُحيطة لسوريا، فالمسافرون من الأردن، وتركيا، ولبنان أغلبهم يصلونها براً.
  • السفر بحراً: وتتم عبر البحر الأبيض المتوسط.

أجمل الأماكن في سوريا

  • مدينة حمص: وهي مدينة تحوي الكثير من الآثار المهمة، منها قلعة الحصن التي أُنشئت في عام 1031 ميلادي، كما يوجد في حمص آثار تدمر المُسمية بعروس الصحراء، وهي آثار قديمة تحوي العديد من الحجارة والمباني والأعمدة، وتحتوي على معبد بعلشمين.
  • مدينة اللاذقية: يوجد بالمدينة العديد من الغابات ذات الأشجار الكثيفة والنباتات المتنوّعة التي توفّر الراحة للزائر، كما يوجد بها قلعة صلاح الدين الأيوبي المبنيّة على جبل عالٍ مرتفع عن سطح الأرض بـ4010 أمتار.
  • كنيسة بيت الدرة: وهي من أوائل الكنائس التي تم بناؤها في الوطن العربي، ويوجد بها العديد من الرسومات التصويرية للمسيح.
الوسوم
إغلاق
إغلاق