اكتئاب المراهقة فتره حرجه جدا في حياة الشباب 2019

من المعروف ان سن المراهقة هو سن ظهور العناد والتمرد واثارة المشاكل؛ فهناك عالم جديد يطل عليه الشباب والبنات بفترة المراهقة، يمثل لهم عبء لا يستطيعون تحمله في بعض الأحيان.
فهناك ضغوط كثيرة يشعر بها المراهقين بهذه الفترة الحرجة من شأنها ان تجعل هذه الفترة من اصعب الفترات، ونظرا لاختلاف ردود افعال المراهقين اتجاه هذه الضغوط، فهناك من يستطيع تجاوز فترة المراهقة، وهناك من يشعر بالاكتئاب وعدم القدرة على التكيف مع المواقف والخبرات الجديدة .. لذلك نقدم لك 8 علامات دالة على الشعور باكتئاب سن المراهقة.

1- الشعور بالغضب معظم الوقت:

سرعة الغضب والشعور بطوفان من المشاعر السلبية لأتفه الأسباب قد يكون مؤشرا على ان الفتاة او الشاب بفترة المراهقة يحاولون التنفيس عن غضبهم بصورة او بأخرى، وهذا علامة على بوادر الشعور بالاكتئاب.

2- الشعور بأن الحياة لا قيمة لها:

شعور الشاب او الفتاة المراهقة بأن الحياة عديمة الفائدة، وان هناك الكثير من الأشياء لن يستطيع تحقيقها تعتبر من اكثر العلامات الدالة على اكتئاب سن المراهقة.

3- الشعور بالحزن دون سبب يذكر:

فوران المشاعر السلبية وتملك الحزن من الشاب او الفتاة المراهقة دون سبب يذكر، او بسبب اسباب بسيطة، مع الرغبة في البكاء باستمرار، والنظر للحياة نظرة سلبية، علامة من اكثر العلامات الدالة على اكتئاب سن المراهقة.

إقراء أيضا  أنواع الاصدقاء 2019
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق