افكار لتغليف الهدايا

قد تأتي مناسبات كثيرة ومتعدّدة منها أعياد الميلاد. ومناسبات النّجاح ،ومناسبات الخطوبة والزّواج وغيرها. وكل مناسبة تحتاج منّا أن نقدّم هدايا لأصحاب هذه المناسبات لأن الهديّة تعطي إحساساً كبيراً بالمحبّة والإهتمام لكن بعد أن نختار الهديّة ونشتريها نحتار كثيراً فى طرق تغليفها. فتغليف الهديّة يعد من العوامل المهمّة والمؤثّرة عند تقديم الهدية.

تغليف الهدايا هو فن فى حد ذاته قد تستطيع فيه استغلال خامات جيّدة موجودة فى منزلك لذلك أود أن أقدّم لك بعض الأفكار التي تساعدك على تقديم هدايا بشكل رائع وجميل ومنها:

العلب: تعد العلب من أسهل أفكار تزيين الهدايا بحيث تقوم باختيار علبة بمقاس الهديّة أو أكبر قليلاً. ثم تقوم بتغطية العلبة من الدّاخل و الخارج بأوراق الزّينة. بعد ذلك ضع الهديّة بداخل العلبة وربطها بشكل جيّد بشرائط التزيين. من الممكن كتابة تهنئة بالمناسبة وتاريخها على شريط التزيين ستعطي جمالاً للهديّة واختيار شريط التزيين بلون غلاف الهديّة. أمّا إذا كانت الهدايا أكثر من علبة فضع علب الهدايا فوق بعض بشكل عمودي وقوم بربط كل العلب بشريط تزيين واحد. ثم قوم بوضع بعض الورود التي تعطي جمالاً وجاذبيّة رائعة للشكل الخارجي للهديّة.

أوراق المجلات والجرائد: من الممكن عزيزي أن تغلّف هديّتك بأوراق المجلات الملوّنة ثم لف الهديّة بشرائط السّتان الملوّنة. ثم وضع الورود الصناعيّة والقلوب الحمراء ولصقها فوق الهدية.

مناديل الشعر:من الممكن سيدي أن تقوم بتغليف الهديّة بمناديل الشّعر بحيث أن تضع الهديّة فى وسط المنديل ثم تربط أطراف المنديل على شكل حرف ء ثم ضع فوقها أداوات تزيين مثل العلب المربّعة الصغيرة أو الكور والورود الصغيرة.

التزيين بالشرائط: هناك طريقة أخرى لتزيين وتغليف الهدايا وهى أن تغلّف الهديّة بغلاف موحّد اللّون ثم تختار ألوان مختلفة ومقاسات مختلفة من أشرطة التزيين. ثم تقوم بلف الهديّة بهذه الشرائط فى جانبين فقط من مربّع الهديّة بحيث يكون أحد الجانبين طولى والآخر عرضي بحيث تتقابل أشرطة التزيين فى نقطة واحدة. ثم قم بوضع وردة متناسبة المقاس فوق نقطة تقاطع شرائط التزين.

أشرطة التزيين تختلف في أنواعها وشكلها وألوانها ومقاساتها فمنها أشرطة تزيين مصنوعة من السّتان اللامع أو من القماش الحريري وهى تحوي كل الألوان التي تعطي الهديّة جمالاً خاصّاً عند تزيينها. أيضاً هناك أشرطة السليوفان وهي أيضاً رائعة وجميلة فى تغليف وتزيين الهدايا. وهناك نوع ثالث من شرائط التزيين وهي شرائط الأورجانزا وهي من أرق وأشيك الأنواع فى تزيين الهدايا ومنها ذات اللّون الواحد أو الألوان المتعدّدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *