استخدام ملح البحر الميت

من بين المناطق التي يقصدها الكثيرون بغرض العلاج والإستجمام هي منطقة البحر الميت. يعتبر البحر الميت من أكثر المناطق المخفضة ويقع في الأردن، وتتميز مياه البحر الميت بالملوحة الشديدة وهذه الملوحة جعلت من المياه مصدراً نستخدمه في اعلاج الكثير من الأمراض الجلدية والمفاصل مثل أمراض الروماتيزم والصدفية وحب الشباب وغيرها من الأمراض الأخرى. وأيضاً عند السباحة في مياه البحر المالحة تعمل على إرخاء العضلات ويطفو الجسم فوق سطح البحر دون تحريك وبذلك يسترخي ويخفف التوتر والتعب وتهدئة العضلات المتشنجة.لذلك إن أملاح البحر الميت متميزة ويمكن ستخدامها في المنزل أيضاً بدل الذهاب إلى البحر الميت.
طريقة استعمال أملاح البحر الميت: يباع ملح البحر الميت عادة في أكياس في المحلات التجارية والصيدليات وهذه الأملاح غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وبعض المعادن الأخرى فهي تعيد بناء البشرة من جديد. وإليكم هذه الطرق عند توفر ملح البحر الميت في المنزل:

  • استعمل ملح البحر الميت عند الاستحمام: سيتم تذويب نصف كمية الكيس في ماء فاتر ويتم تحريكه جيداً في حوض الإستحمام وننصح بالإسترخاء مدة نصف ساعة ويمكن استخدام الليفة الناعمة. من ناحية جمالية يعمل الملح على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية في الجسم من جديد بعد الإنتهاء يتم أخذ حمام ماء فاتر دون صابون ثم نخرج من حوض الاستحمام.
  • استعمل ملح البحر الميت للوجه: نحضر ماء فاتر بمقدار كوب ويتم إضافة ثلاث ملاعق من ملح البحر الميت ويتم تحريكه جيداً باستخدام القطن أو القماش يتم وضع المحلول على الوجه ويتم تركه مدة عشرون دقيقة سيشد البشرة ويطهر الوجه وإذا كان هناك حبوب سيقضي عليها ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ولا نستخدم الصابون.
  • استعمل ملح البحر الميت لأمراض فروة الرأس: باتباع الطريقة نفسها في تذويب الملح بالماء مقدار كوبين من الماء وأربع ملاعق من الملح يتم وضع قطعة قماش بالمحلول ويتم وضع الماء على كافة منطقة فروة الرأس وتترك قطعة القماش على المنطقة المصابة أو ترك ماء المحلول على فروة الرأس مدة ساعة ويتم غسل الرأس مرة أخرى بالماء الفاتر ويدهن بزيت الزيتون وتكرر هذه العملية يومياً.
  • استعمل ملح البحر الميت لأمراض المفاصل: تستخدم أملاح البحر الميت لعلاج التهاب المفاصل وأمراض الروماتيزم وألم العظام. نقوم بإحضار وعاء كبير ولترين من الماء الفاتر ونضيف كوب ونصف من ملح البحر الميت وننقوم بتحريكه جيداً ويتم وضع القدمين بالماء إما بنقعها مدة نصف ساعة مع سكب الماء على كامل الساقين والركب ثم يغسل بماء فاتر وتكرر هذه العملية يومياً
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق