ارتفاع تكلفة جراحة العظام

أقرت جمعية العظام السودانية بارتفاع كلفة علاج العظام، خاصة الأجهزة والمعدات الطبية من مساطر ومسامير لعلاج الكسور، فيما أكد وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، اهتمام المجلس بمجال الصحة والتعليم ضمن موازنة العام 2018.

وقال عمر خلال مؤتمر جمعية جراحي العظام السودانية، يوم السبت، إن الحكومة تسعى إلى حل جميع المشكلات التي تعاني منها مصانع الأدوية حتى تؤدي دورها في الإيفاء بالتزامتها تجاه المرضى

، مؤكداً التزام المجلس بتدريب وتأهيل الأطباء وتوفير المعينات اللازمة والتوسع في الخدمات العلاجية في كل ولايات السودان، خاصة مرضى الفشل الكلوي.

من جهته، قال رئيس جمعية جراحي العظام السودانية زهير مكي، إن المؤتمر سيناقس 100 ورقة عمل، إضافة للورش التدريبية التي وفرتها وزارة الصحة ولاية الخرطوم بكل من مستشفيات التميز وإبراهيم مالك وجبرة والراجحي وحاج الصافي وبحري التعليمي وشرق النيل، وكشف عن مساعٍ لتحويل مستشفى البان جديد لمستشفى إصابات وكسور.

وقال زهير إن جراحة العظام من أكثر الجراحات عالية الكلفة، مطالباً الدولة بالتكفل بعلاج مرضى العظام، إضافة لتأهيل مرضى الإصابات والكسور، والعمل على تجويد وصيانة المستشفيات الولائية، وتحسين بيئة العمل للأطباء، كما طالب شركات التأمين المختلفة بتحمل كلفة علاج المرضى، لجهة أن تأخر علاجهم يؤدي إلى نتائج غير مرجوة، فضلاً عن توطين العلاج خارج ولاية الخرطوم.

إقراء أيضا  شاهد بالفيديو.. ملخص مباراة وداع المريخ للبطولة الأفريقية أمام فايبرز الأوغندي والغربال يهدر أضمن فرص اللقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق