اجمل المناظر الطبيعية

إن الله سبحانه و تعالى جميل يحب الجمال , وقد خلق الله سبحانه كل شيء و تعالى كل شيء وهو جميل يحب الجمال , ففي كل شيء تجد لمسة جمالية مختلفة عن غيره , فقد أبدع الله سبحانه وتعالى خلق كل شيء , فحين ننظر حولنا نرى هذا الجمال في كل شيء , فنجد الجمال و الإبداع في خلق الإنسان و الحيوان و كل المخلوقات الحية , إضافة إلى النبات و الأرض و الجبال والبحار والسهول و الوديان و غيرها من أشكال وتضاريس الطبيعة .

و من أجمل المناظر الطبيعية منظر الأشجار في الربيع و منظرها في الخريف , فرغم أن كل منها ضد للآخر إلا أن في كل منهما جمال يفوق الأخر , ففي الربيع ترى الأشجار مزهرة متلألأة , ألوانها الزاهية تلفت الأنظار , ما بين ألوان أوراقها و ألوان زهورها وألوان ثمارها , فكأنها لوحة فنية تنبض بالحياة , و كأنها رمز للشباب و النضارة و السعادة , بينما تجد الأشجار في الخريف , قد ذبلت أزهارها و سقطت أوراقها وزالت ثمارها و كأنها تجردت من الحياة , و تبدو كأنها تشعر بالحزن والكبر و الموت , و رغما عن ذلك فانها ترسم لوحة فنية جميله بألوانها الذابلة , فسبحان الخالق , و كأن هذه الأشجار تروي قصة الانسان .
ليس هناك أروع من منظر الحدائق التي تملأها أنواع الزهور المختلفة والورود بألوانها الساحرة وبرك المياه الصافية وأصوات الطيور والفراشات المزخرفة من إبداع الخالق عز وجل ومن اجمل تلك الحدائق حديقة الستة الموجودة في طوكيو اليابان وحديقة بوتشارت فيكتوريا في كندا.
وكذلك نجد الجمال يتجلى في البحار والمحيطات , وتكون في أمواج المياه اللينة الرقيقة و بلحظات تهوج فتصبح شديدة متوحشة , ففي البحار توجد أنواع كثيرة من الأسماك و المخلوقات العجيبة ما عجز أن يستوعبه العقل البشري , فهناك الملايين و الملايين من المخلوقات التي تحييها تلك المياه في طياتها , و كأنه عالم أخر جميل لا يشبه العالم الذي نعيش فيه , فيه من الأشكال و الألوان ما هو غريب وعجيب .

أما في غابات الأمازون و غابات أفريقيا فإن جمال الأشجار والحيوانات البرية يفوق الوصف , فهناك فصائل شتى و حيوانات عديدة لا تعد و لا تحصى تعيش بين تلك الأشجار العالية العجيبة والتي مهما عاش الإنسان لن يحصيها كلها أو يستطيع وصف جمالها الرباني .

والقطبين الشمالي والجنوبي , الذين يغطيهما هذا الغطاء الثلجي الأبيض , والذي رغم برودته الشديدة فإنه يدفء النفس من شدة جماله و روعته و إبداع تصويره وعظمة خالقه .

ومن أجمل المناظر الطبيعية التي تسحر الأنظار الجزر. فمكانها في وسط البحر يعتبر معجزة من الخالق عز وجل ومن الجزر التي تعتبر الأجمل في العالم هي جزيرة فاي فاي تايلاندية أن هذه الجزيرة تعتبر جنة الله على الأرض ففيها الينابيع الدافئة والاحجار الجيرية التي تزينها مع مياه البحر الصافية.
فكثيرة وعديدة تلك المناظر الطبيعة الجميلة والأخاذة التي تترك في النفس ورعاً وذكراً لإله أبدع خلقة هذا الكون الواسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *