اجمل الاماكن الموجوده في دبي

تعتبر مدينة دبي من أهمّ مدن الخليج العربي، والوطن العربي إجمالاً، وهي واحدة من أكثر المدن العالمية شهرة؛ ذلك لأنّها تعتبر نقطة جذب سياحية هامة بالنسبة لكل من هو مهتم بقضاء الأوقات الجميلة والممتعة في أفضل الأماكن.

دبي هي واحدة من إمارات دولة الإمارات التي تعتبر من أهم دول الخليج العربي، وتحتلّ إمارة دبي المركز الثاني بعد إمارة أبو ظبي من حيث المساحة؛ حيث تزيد مساحتها على الأربعة آلاف كيلو متراً مربعاً، أي ما يعادل تقريباً الخمسة بالمئة من إجمالي مساحة الدولة، كما ويُقدّر عدد سكان دبي بنحو المليونين ومئتي ألف نسمة تقريباً.

تقدّر نسبة المواطنين منهم بحوالي العشرة بالمئة فقط، في حين أنّ باقي سكانها هم من الأجانب. تشتهر إمارة دبي بالعديد من المعالم السياحية الهامة والحساسة، والتي نالت شهرةً عالميةً كبيرة وواسعة؛ حيث يمكن أن تساعد هذه الأماكن من يزور دبي على معرفة أفضل الأماكن التي يمكنه قضاء وقته فيها، وفيما يلي بعض أبرز هذه الأماكن.

أين أذهب في دبي؟

  • متحف دبي: يقع هذا المتحف في حصن الفهيدي المبني في عام ألفٍ وسبعمئة وسبعة وثمانين من الميلاد، أمّا المتحف فقد تمّ افتتاحه في عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين من الميلاد، مما جعله معرضاً هاماً يعرض كافة أنماط الحياة التقليدية في هذه الإمارة، وذلك من خلال عرض بعض القطع الأثرية الجميلة ممّا كان مستعملاً فيها، إلى جانب بعض القطع ممّا كان متواجداً في دول أفريقية وآسيوية.
  • مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري: يهتمّ هذا المركز بعقد الأنشطة التثقيفية الجذابة التي تدعو في مضامينها إلى التفاعل الكبير بين كافة شعوب الأرض من مختلف الجنسيات، والأديان، والثقافات، وهو من الأماكن التي ينصح عادة بالذهاب إليها وقضاء بعض الوقت فيها.
  • نخلة الجميلة: هي جزيرة على شكل نخلة، ومما يميّزها أنها جزيرة من صنع الإنسان؛ حيث تتميّز هذه الجزيرة بإمكانية اقتناء بيت فيها، ومما يميز بيوتها أيضاً أنّ لكل بيت شاطئه الخاص به، وهي من الأماكن التي يستمتع السائح بالذهاب إليها وزيارتها كونها تعتبر مكاناً لإقامة العديد من الفعاليات الجميلة.
  • خور دبي: هو لسان بحري يفصل بين كلٍّ من بر دبي، والديرة؛ حيث يعتبر هذا المكان من أجمل الأماكن التي يمكن فيها قضاء بعض الوقت، وذلك بسبب وجود المقاهي، والمطاعم، والقيام ببعض الجولات السياحية الجذابة.
  • المدينة المائية: تحتوي هذه المدينة على العديد من المنزلقات المائية الجذابة، كما ويمكن فيها رؤية أسماك القرش، وممارسة العديد من الألعاب المائية التي يحبها الجميع كباراً وصغاراً.
الوسوم
إغلاق
إغلاق