اجابة سؤال هل يمكن ازالة الحبر بعد كتابتة على الورق وبدون المزيل

شعر البعض بالانزعاج لمجرد تعرض ملابسهم, أو ممتلكاتهم, العزيزة عليهم, لبقع الحبر, و التي تتميز بصعوبة التخلص منها, بحيث يعاني الكثيرون عند القيام بتنظيفها, فيشعرون بخيبة أمل, و يعمدون للتخلص من القطعة بشكل سريع, من دون التفكير بحلول أخرى قد تعمل على التخلص منها نهائيا, لتعود إلى ما كانت عليه في البداية, و من هذه الحلول المفيدة, التي قد تساهم في التخلص من هذه البقع العنيدة ما يلي:الزبدة
يمكن استعمال الزبدة, عند قيام الأطفال بالرسم أو الكتابة على وجه و جسم الدمى الخاصة بهم, و ذلك بفركها على المنطقة الملطخة بالحبر, و تركها في الشمس لعدة أيام, و من ثم القيام بغسلها بالماء و الصابون.
نشا الذرة
عندما يتم سكب كمية من الحبر على السجاد, من دون قصد, فلا داعي للقلق, حيث يمكن التخلص منها بإضافة القليل من الحليب, أو اللبن, إلى كمية من نشا الذرة, لتصبح مثل العجينة, و تطبيقها, على منطقة الحبر, و تركها لعدة ساعات, و من ثم القيام بفركها, و كنسها بالمكنسة الكهربائية.
مثبت الشعر
يستخدم رذاذ مثبت الشعر على بقع الحبر الموجودة, و الملطخة للملابس البيضاء, و ذلك برشها مباشرة على البقع, و الإنتظار لفترة, و من ثم غسلها, للحصول على النتائج المطلوبة.
الحليب
لإزالة البقع العنيدة من الحبر, عن الملابس الملونة, ينصح بنقعها في الحليب لمدة يوم كامل, أو يومين, و القيام بغسلها في اليوم الثاني.
مزيل طلاء الأظافر
في حال تعرض بعض الأشخاص, لانسكاب الحبر على جلدهم, أو أي جزء من أجزاء الجسم, و فقدان الأمل في إزالته بالماء و الصابون, فإنه ينصح باستخدام مزيل الأظافر, بوضعه على قطنة, و فرك المنطقة المعرضة للحبر, بحيث يتم التخلص منها بسرعة.
الكحول
تمرغ بقع الحبر الموجودة على أسطح الملابس, بالكحول, و تفرك جيدا, مع تركها لبضع ساعات, و القيام بغسلها بعد ذلك.
ورق الزجاج
للتخلص من بقع الحبر, الموجودة على الأحذية الجلدية, يمكن القيام بصنفرة رقيقة باستخدام ورق الزجاج, و القيام باستعمال فرشاة الأسنان, أو الأظافر, بعد هذه العملية, لتمليس المنطقة, بحيث ترجع جديدة, و نظيفة.
معجون الأسنان
يتعرض البعض لفوران قلم الحبر داخل جيوبهم, فتصبح قطع الملابس ملوثة, و غير قابلة للتنظيف, و قد يتخلصوا منها بسرعة, و لكن لابد من تجربة كل الحلول قبل القيام بذلك, عن طريق وضع كمية من معجون الأسنان على المكان الملطخ, و فركه جيدا, و من ثم القيام بغسله بالماء, و إعادة الكرة أكثر من مرة للتخلص من البقع نهائيا.

الخل
من الممكن استخدامه أيضا, بخلط معلقتين أو ثلاثة من الخل الأبيض, و نشا الذرة, للحصول على عجينة متماسكة, و من ثم تطبيقها على الأماكن المصابة , و السماح لها بالجفاف, قبل التخلص منها و غسلها بالماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق