اجابة سؤال مدا تسميان سورتي البقرة وال عمران

الزهراوين

سورة البقرة هي أطول سور القرآن الكريم.
وقيل : هي اول سورة نزلت في المدينة، إلا قوله تعالى: حل لغز اجابة سؤال مدا تسميان سورتي البقرة وال عمران 12px-Ra_bracket.png وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ حل لغز اجابة سؤال مدا تسميان سورتي البقرة وال عمران 20px-Aya-281.png حل لغز اجابة سؤال مدا تسميان سورتي البقرة وال عمران 12px-La_bracket.png فإنها آخر آية نزلت من السماء، ونزلت يوم النحر في حجة الوداع بمنى ؛ وآيات الربا أيضا من أوائل ما نزل من القرآن. وهذه السورة فضلها عظيم وثوابها جسيم.
ويقال لها : فسطاط القرآن ؛ قاله خالد بن معدان. وذلك لعظمها وبهائها، وكثرة أحكامها ومواعظها. وتعلمها عمر بن الخطاب بفقهها وما تحتوي عليه في اثنتي عشرة سنة، وابنه عبد الله بن عمر في ثماني سنين كما تقدم.
وتحوي السورة على آية الكرسي التي تحتل الرقم 255، وهي آية يحفظها العديد من المسلمين ويعدون أن لها شأنا عظيما. عن أَبى هريرة قال: “وكلني رسول الله بحفظ زكاة رمضان فأَتاني آت فجعل يحثو من الطعامِ فأَخذته فقلت لأَرفعنك إِلى رسول الله فقص الحديث فقال إِذا أَويت إِلى فراشك فاقرأ آية الكرسيِ لن يزال معك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبِح وقال النبِي صدقك وهو كذوب ذاك شيطان”.

إقراء أيضا  اجابة سؤال ما معنى غيابات الجب؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق