اجابة سؤال ما هو رابط الصفحه

تستخدم الروابط أو URL كل يوم ( URL أي uniform resource locator ومعناها محدد الموارد الموحدة ) عند إستعمالك للأنترنت : عندما تتصفح موقعا أو ترسل رسالة أو تحمل ملفا. إن الروابط مهمة جدا فبدونها يصبح الأنترنت عقيما .
نستطيع أن نطلق على الروابط إسم عناوين الويب لأن عملها يتمثل في إرشاد المستعمل إلى مكان صفحة الأنترنت أو الصورة أو الفيديو أو…. ، ويجب أن يكون رابط كل صفحة خاصا ليعمل تماما كعنوان منازلنا أو رقم هواتفنا .
ومثال على رابط . إن هذا الرابط يشير إلى مكان صورة في الأنترنت ، لنفكك هذا الرابط لنعرف أكثر حول طريقة عمل الروابط .
http : هو البروتوكول وهو يبين طبيعة الخدمة التي تحاول الدخول إليها من الويب وهناك بروتوكولات أخرى منها https و mailto وغيرها . يتبع إسم البروتوكول دائما بنقطتين ( وخطين مائلين (//).
www هو إسم الخادم وفي هذا المثال فهو يشير إلى إلى خادم موجود على شيكة الويب العالمية (World Wide Web ) . هناك أسماء أخرى ftp, smtp, gopher وغيرها . وتفصل النقطة (.) إسم الخادم عن الجزأ المتبقي من الرابط.
example.com : هو إسم النطاق ويجب أن يكون فريدا ( لا يوجد نطاقان متشابهان ) ليعمل، وهو غير حساس للحروف الكبيرة أو الصغيرة ( مثلا : example.com و EXAMPLE.COM هما نفس النطاق) .
/photos/mypic1.jpg : تشير إلى مكان الصورة المطلوبة والموجودة في الخادم .
عند كتابة الرابط كله في متصفحك فإنك تأمره بالإتصال بالموقع على النطاق المحدد له (example.com) والموجود على شبكة الويب العالمية ثم يقوم بالدخول إلى ملف الصورة عبر العنوان المطلوب (/photos/mypic1.jpg) ، يقوم خادم الدي أن اس (DNS) بمساعدة جهازك على ايجاد مكان الموقع في الشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق