ابرز واجمل الاماكن السياحيه في سويسرا

سويسرا

هي دولة تقع في غرب قارة أوروبا، ويحدّها من الجهة الشمالية ألمانيا، ومن الجهة الجنوبية إيطاليا، ومن الجهة الغربية فرنسا، ومن الجهة الشرقية ليختنشتاين والنمسا، وتتميّز سويسرا بالجبال الشاهقة، والبحيرات الساحرة، والمدن التاريخيّة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 41.285 كم2، ويبلغ عدد سكانها 7.8 مليون شخص، وتوفّر للسائح نظام البطاقة الواحد، حيث يستطيع عبرها أن يتنقل عبر السفن، والقطارات، والحافلات، وتشكّل السياحة المرتبة الرابعة من القطاعات المساهمة في إجمالي الدخل، حيث يصل دخلها إلى ما يقارب الخمسة عشر مليار فرنك سويسري، وسنتعرّف في هذا المقال على مدن سويسرا السياحية.

مدن سويسرا السياحية

هناك العديد من الأماكن السياحيّة في سويسرا، نذكر منها الآتي:

العاصمة برن

هي رابع أكبر المدن في سويسرا بعد بازل، وجنيف، وزيورخ، وهي مقرّ للحكومة البرلمانية الاتحادية، وتمتاز بمكانتها التراثية والتاريخية على مستوى العالم، ومن أشهر المناطق الموجودة فيها برج الساعة، والقصر الاتحادي، ومتحف برن، وحديقة الحيوان، ومتحف بول كالي.

جنيف

هي المقر الحالي لليونسيف، والمقرّ السابق للأمم المتحدة، ويوجد بداخلها العديد من المناطق السياحية المتنوّعة مثل الحديقة الإنجليزية، والمتحف الدولي للصليب والهلال الأحمر، والمسرح الكبير الشبيه بدار الأوبيرا في باريس، وفيه نافورة مقامة في بحيرة جنيف، ارتفاعها 140م، وحديقة أوكس فيفز بارك، وفندق دي فيل المبنيّ للقرن الخامس.

زيورخ

هي أكبر مدينة في سويسرا، وتطلّ على جبال الألب المغطّاة بالثلوج، وتحتوي على أكثر من خمسين متحفاً، مثل متحف ريتيربوغ، ومعرض كونستهاوس الذي يعد من أهم المعارض في سويسرا، والبلدة القديمة، بالإضافة إلى جامعة زيوريخ، والمعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا التي حصل 21 خريجاً منها على جائزة نوبل، بالإضافة إلى مكانتها الرياضية المهمّة، فيوجد بداخلها مجمّع لرياضة كرة القدم، ومقرّ الاتحاد الدولي المسمّى بالفيفا.

مونترو

تقع على ضفاف بحيرة جنيف، وبحيرة ليمان، بالإضافة لوجود قصر تشيليون، وقصر شيون فيها، وكذلك قمة روشير دي ناي التي يوجد بداخلها مطاعم ومتحف للحيوانات.

لوغانو

تحيط لوغانو من جميع الجهات الجبال، مما يعطيها منظراً جذاباً، ويعتبر جبل مونت بريه هو الأقرب لها، وتحتوي على باركو سيفيكو سياني، بالإضافة إلى أنه يقام بها مهرجانات لوغانو لموسيقى الجاز.

سانت غالين

تعود تسميتها بهذا الأسم إلى الراهب الإيرلندي الذي شيدها سانت غالين، وهي من أكبر مدن سويسرا فهي تحتل المرتبة السابعة بينها، وتحتوي على أماكن جذابة تمتاز بشرفاتها المنحوتة، والتماثيل الفريدة، والجدران الملوّنة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق