ابرز مناطق سياحية في أندونيسيا

أندونيسيا

أندونيسيا هي دولة إسلاميّة توجد في الجنوب الشرقي من قارةِ آسيا، وتوجد فيها حوالي (17508) جزيرة، وتتراوح أحجامها بين صغيرةٍ وكبيرة الحجم، ويبلغ عدد سكانها قُرابة (238) مليون نسمة، وهي رابع دولةٍ في العالم من حيث عدد السكان بعد الصين، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، ويوجد فيها أكبر عدد من المسلمين على مستوى العالم.

عاصمتها هي مدينة جكارتا، وتشترك في حدودها مع كلٍّ من بابوا، وماليزيا، وتيمور الشرقية، وهي عضوٌ مؤسسٌ في اتحاد الأسيان، وعضوٌ في مجموعة العشرين للاقتصاد الرئيسي، وظلّت تحت الاستعمار الهولندي لِأكثر من ثلاثةِ قرون حتى نالت استقلالها، وعلى الرّغم من عدد سكان أندونيسيا الكبير واكتظاظ السكان فيها، إلا أنّها تحتوي على مساحاتٍ كبيرةٍ من الأراضي البرية.

أشهر المناطق التاريخية والسياحية في أندونيسيا

  • بركان آيجن: ويقع هذا البركان في منطقة جاوة الشّرقية؛ حيث يَتَميز هذا البركان بفوهةٍ مختلفةٍ عن باقي فوهات البراكين الأخرى؛ ففوهته تمتاز باللون الأزرق الفيروزي؛ وذلك بسبب الغازات الكبريتية التي تتسرّب منها بشكلٍ مُستمر، ما جعل هذا البركان وجهةً طبيعيةً للسياح.
  • شاطئ “Maluk”: يتميز هذا الشاطئ بمناظره الخلّابة والساحرة، ويقع على جزيرة سومباوا.
  • جزر “راجا أمبات”: تُعتبر هذه الجزر من أفضل الأماكن الصالحة للغوص في العالم عامةً وفي أندونيسيا خاصة؛ حيث توجد فيها أكثر من 75% من أنواع المرجان المنتشرة حول العالم، بالإضافة لاحتوائها على قرابة ألفِ شعبةٍ مرجانية.
  • جزيرة “بالي”: وهي جزيرةٌ تحتوي على الكثير من المنتجعات الصحية، والحدائق الحيوانية؛ إذ توجد فيها حديقة للطيور تضمّ أكثر من ألف طير، ويمكن لِزوّارها الذّهاب لِسفاري بالي، ورؤية الحيوانات الأفريقية المختلفة، كما تحتوي على غابةٍ للقرود يُطلق عليها ” أوبود”.
  • بُحيرة “توبا”: وتَقَع هذه البحيرة في جزيرةِ سومطرة على أكبرِ فوّهة بركان في العالم، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الموجودة في البُحيرة مثل: السباحة، والمساج، وتناول وجبات مُختلفة في أجواءٍ ساحرة.
  • حديقة “كومودو”: تَقع هذه الحديقة في جزيرةِ سوندا الصغرى، وسمّيتْ هذه الجزيرة بهذا الاسم نسبةً إلى التنين كومودو، وهو من أكبر الزّواحف المُتواجدة في الجزيرة؛ حيث يبلغ طوله أكثر من 3 أمتار، ويصل وزنه إلى 70 كيلوغراماً، وتم اختيار هذه الجزيرة على أنها من عجائب الدنيا السبع خلال عام 2011 م.
  • جبل برومو: وهو عبارةٌ عن جزءٍ من الحديقة الوطنية Tengger massif، ويقع في منطقة جاوة الشرقية، ويضمّ أحد البراكين النشطة، ويصل ارتفاعه إلى حوالي 2329 متراً، ويُعد من أشهر المناطق الموجودة في تلك الحديقة.
  • جزر “جيلي” : تقع في منطقة لومباك، وتتألف من ثلاث جُزُرٍ صغيرةِ الحجم، وتضم العديد من المقاهي، ولا توجد فيها سيارات؛ لذلك تتميّز بهدوئها الساحر.
الوسوم
إغلاق
إغلاق