أين توجد فرانكفورت

تقع ألمانيا في أوروبا، وتتشارَك حدودها الشماليّة مع كلٍ من بحر الشمال، والدنمارك، وبحر البلطيق، والحدود الجنوبيّة مع سويسرا والنمسا، والحدود الشرقيّة مع بولندا والتشيك، والحدود الغربيّة مع فرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا، وتحتوي على مدنٍ متميزةٍ ومعروفةٍ من أهمها مدينة فرانكفورت التي تُعدّ خامس أكبر مدينة في ألمانيا.

فرانكفورت

تقع فرانكفورت على نهر الماين، لذلك سُمّيت أم ماين بالألمانيّة، وهي تقع في وسط ألمانيا في ولاية هسن، وتبلغ مساحتها تقريباً 24831 كيلو متر مربع.

تُعتبر فرانكفورت العاصمة الاقتصاديّة لألمانيا؛ فهي تحتوي على الكثير من الشركات والبنوك، وفيها بورصة الأوراق الماليّة التي تُدعى داكس، وهي تتبوأ مكانةً مهمةً في الاتحاد الأوروبي كمركز للتجارة العالميّة، كما أنَّ وجود مطار راين – ماين الذي يربط ألمانيا ببقيّة دول العالم ويقع في موقع جغرافي مميّز أعطاها مميزات أكثر؛ فهذه المدينة تجمع بين الحضارة والحداثة، وبين البساطة والرقي، وبين التجارة والثقافة، وبين صخب الأعمال والحياة السكنيّة.

تحتوي المدينة على العديد من المتاحف التي تتجمّع فيما يُسمّى بـ “رصيف المتاحف”، كما تحتضن أهم التيارات الفلسفيّة في القرن العشرين في مدرسة فرانكفورت، ولمن يحبون الأوبرا يستطيعون زيارة دار الأوبرا التي تمتاز بأنها أحد أفضل دور الأوبرا في أوروبا كاملةً، كما أن برج “كوميرزبانك تاور” احتل مكانة أعلى وأطول بناء في التسعينات على مستوى الدول الأوروبيّة.

كما أنّ إكسبلورا يُعتبر مركزاً علمياً لفرانكفورت، فهو يحتوي على الخدع البصرية التي تُحفِّز العقل البشري على الاستكشاف والتفاعل، كما يحتوي على تجاربَ عديدةٍ ومتميزة يستطيع الزائر أن يستمتع بها عند استخدامه للنظارات ثلاثية الأبعاد.

وتمتاز هذه المدينة بوجود الكثير من ناطحات السحاب العالية؛ فهي تحتوي على العدد الأكبر منها مقارنةً بالمدن الألمانيّة الأخرى، فيستطيع الزائر أن يرى الناطحات الكاملة، وهناك بعض منها تكون قيد الإنشاء وأخرى قيد التصميم، فأُفُق هذه المدينة يتسم بالحداثة المستمرة، ومن أمثلة هذه الناطحات برج ميل وناطحة كومرز.

المناخ

مناخ مدينة فرانكفورت هو المعتدل المحيطي حيث يكون الصيف دافئاً والشتاء بارداً؛ فأفضل أوقات العام لزيارة هذه المدينة الساحرة ما بين شهر أبريل وشهر مايو؛ لأنّ درجات الحرارة تكون معتدلة ما بين 15 إلى 25 درجة مئوية، ففي فصل الصيف تكون الحرارة مرتفعة ما بين 25 إلى 35 درجة مئوية مع زيادة الرطوبة وهطول للأمطار بشكلٍ خفيف، بينما فصل الشتاء يمتاز بالبرودة القارصة التي قد تصل درجات الحرارة إلى ما دون الصفر بعشر درجات مع هطول كثيف للأمطار.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق