أين تقع فلورنسا

إيطاليا

هي دولة أروربيّة متحضّرة، وتقع في الجزء الجنوبيّ لقارّة أوروبا، وهي تشترك في حدودها مع فرنسا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفينيا، كما وتوجد فيها دولتان قائمتان بذاتهما داخل الدولة نفسها، ألا وهما “سان مارينو”، و”الفاتيكان”، أمّا بالنسبة لمقاطعاتها ومدنها المتحضّرة فإنّها مقسّمة إلى عشرين مقاطعة، منها: مدينة روما العاصمة، وميلانو، ونابلوي، وصقلية، وفلورنسا، وبارما، وباري، وبولونيا، وبراتو، وبارما، وغيرها من المقاطعات والمدن. وفي مقالنا هذا سنتحدّث عن إحدى هذه المقاطعات العشرين ألا وهي “فلورنسا”.

فلورنسا

هي مقاطعة إيطاليّة تقع في الجهة الشماليّة من وسط البلاد، وهي تقع في إقليم “توسكانا”، وهي المدينة الأكبر في الإقليم والأكثر سكاناً، وأهمّها من النواحي التاريخيّة، والفنيّة، والاقتصاديّة، والإداريّة في الإقليم. الموقع الجغرافيّ لهذه المدينة مميّز كونها تقع في منطقة منخفضة تحيط بها المرتفعات؛ فهي محاطة بثلاث تلال طينيّة ، كتلّة “كاريدجي” في الشمال، وتلّة “فييزولي” في الشمال الشرقيّ، وتلّة “سيتينيانو” في الشرق، بالإضافة إلى تلال أخرى، وهي تقع في سهل يمرّ به نهر “آرنو”، والّذي يقسم المدينة إلى وادي علويّ ووادي سفليّ، كما ويمرّ فيها نهران آخران هما “نهر مونيوني”، و”نهر تيرتسولي”، بالإضافة إلى نهر “غريف”.

تعتبر فلورنسا مدينةً لها مركزها في الدولة الإيطاليّة؛ حيث كانت في فترة من الزمن العاصمة الرسمية للبلاد، كما وتعتبر المركز الأهمّ في البلاد من النواحي الثقافيّة، والماليّة، والتجاريّة، وهي “مهد” عصر النهضة، وأهمّ المدن التي ساعدت في خروج أوروبا من عصور الظلام والفقر، وهي كذلك مهد للفنون والعمارة، وتشهد على ذلك مبانيها وعمرانها التاريخيّ، ومعالمها وآثارها الفنيّة، وهي تلقب بـ “أثينا العصور الوسطى”.

المعالم السياحيّة في فلورنسا

تعرف فلورنسا بكثرة وتعدّد معالمها السياحيّة؛ حيث توجد فيها أعداد كبيرة من الساحات، والحدائق، والمتاحف، والمعارض، والقصور، والمسارح التاريخيّة، والكنائس. ومن أهمّ الساحات فيها ساحة “مايكل أنجلو”، وساحة ” سانتا ماريا نوفيلا”، وساحة “الكاتدرائية”، وساحة “الجمهورية”، ومن أهمّ الحدائق فيها حديقة “بوبولي”، ومن أهم المسارح فيها مسرح “فيردي”، ومسرح “آلا بير غولا”، ومن أهمّ كنائسها المعروفة كنيسة “سانتا ماريا دي فيوري”، وكنيسة “سان جوفاني”، كما ويوجد فيها “الجسر القديم”، وجسر “سانتا ترينيتا”.

وبالإضافة إلى ما سبق، فإنّ في فلورنسا أعداداً كبيرة من المعارض والمتاحف كمتحف “أفيتسي”، ومتحف الآلات الموسيقيّة، والمتحف الوطنيّ “بارجيلو”، ومعرض “الأكاديميّة”، ومتحف “سان مارك”. ومن أهمّ القصور الملكية التي أقيمت فيها قصر “غويلفا”، وقصر “بيتي”، وقصر “ستروتسي”، وقصر “ريدولفي”، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية والتاريخيّة الأخرى.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق